+A
A-

اهتمام صيني بإقامة منطقة استثمارية

كشف النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي عن أن مسؤولين صينيين طلبوا تسهيلات؛ من أجل إقامة منطقة استثمارية تضم أنشطة تجارية وصناعية في قطاعات مختلفة من بينها قطاع التكنولوجيا، وذلك على هامش زيارة وفد بحريني إلى مدينة “شينجن” ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن الغرفة ستقوم بنقل هذا الطلب إلى الجهات الحكومية المختصة في البحرين.

وأشار نجيبي إلى أن مسؤولين عن محافظة شينجن أبدوا اهتمامهم بطلب تخصيص أراضٍ من الجانب البحريني لإقامة مدينة صناعية في البحرين؛ من أجل استقطاب الصناعات الصينية، ومن بينها قطاع التكنولوجيا. وأشار إلى أنهم أبدوا رغبتهم بتشييد نوع من المدينة الصناعية “شريطة توفير الأراضي المناسبة لكي تقوم مدينة شينجن بتسويق هذه المدينة للشركات الصينية”. وجاء تصريح نجيبي على هامش توقيع غرفة تجارة وصناعة البحرين، اتفاقية مع “المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية - فرع مدينة شينجن”؛ لتفعيل وتعزيز المبادرات المشتركة لتطوير الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين.  وقال نجيبي “الصين ثاني أكبر الاقتصادات في العالم خصوصا في التكنولوجيا و ”شينجن” تعادل حي وادي السيلكون في الولايات المتحدة، ولذلك نشجع الشركات الصينية على الاستثمار في البحرين لتكون بوابة لهم في المنطقة خصوصا مع وجود عناصر بشرية مؤهلة لدينا.

وأشار إلى أن الهدف ينصب على نقل التكنولوجيا الصينية إلى البحرين إلى جانب توفير فرص العمل للبحرينيين. وأضاف “شينجن معروفة بشركات التكنولوجيا ونريد أن نرى الشركات الصينية تتخذ البحرين منطلقا لها في المنطقة”.