+A
A-

مهرجان المايكرو باسكت الثالث

يقيم الاتحاد البحريني لكرة السلة صباح يوم غدٍ (السبت) مهرجان المايكرو باسكت الثالث للموسم الرياضي الحالي. وسينطلق المهرجان عند الساعة 9 صباحًا على صالة المغفور له الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة بنادي المحرق.

وسيشهد المهرجان مشاركة نحو 100 لاعب يمثلون الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد كرة السلة. وتتمثل فعاليات المهرجان في ألعاب ترفيهية للاعبين الصغار ومسابقات متنوعة وتدريبات مختلفة يشرف عليها لجنة المدربين باتحاد كرة السلة بمساندة مدربو فئة “المايكرو باسكت” في الأندية المشاركة. ويهدف المهرجان إلى زيادة شغف اللاعبين صغار السن بالسلة، وزيادة قاعدة ممارسي اللعبة، واكتشاف المواهب؛ لتعزيز قدراتها وتنمية مهاراتها.

ويعد مشاركة هذا العدد الكبير من البراعم في لعبة كرة السلة بمثابة القاعدة الجديدة لكرة السلة الوطنية؛ لتكون رافدا أساسا لفرق الفئات السنية خلال السنوات القادمة.

ويقيم اتحاد كرة السلة مهرجانات المايكرو بشكل شهري وبمشاركة واسعة من قبل جميع الأندية وتقام، إذ يعد هذا هو المهرجان الثالث الذي نظمه اتحاد السلة لفئة المايكرو باسكت هذا الموسم، في إطار الاهتمام الكبير بهذه القاعدة العريضة والتي تمثل مستقبل السلة البحرينية، إذ من خلال تلك المهرجانات يتم تعويد اللاعبين على الأجواء التنافسية بصورة مبكرة.