+A
A-

منتدى لإدارة الامتحانات الوطنية

تعقد إدارة الامتحانات الوطنية، تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، منتدى “الامتحانات الوطنية: قراءة في البيانات وقراءة في الأثر” اليوم.

ومن المتوقع أن يشارك في منتدى إدارة الامتحانات الوطنية الخامس أكثر من 120 من المعلمين، والقيادات الوسطى والعليا في المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب المستشارين والتربويين، وخبراء في قطاع التعليم والتقييم، وخبراء في ضمان جودة التعليم.

ويوفر المنتدى فرصة لمواصلة التحاور بين مختلف الأطراف في المدارس الحكومية والخاصة، ووزارة التربية والتعليم، وعدد من الجهات المعنية بقطاع التعليم والتقييم، من خلال ما سيتناوله في العروض والجلسات النقاشية من محاور متعددة. وتهدف إدارة الامتحانات الوطنية من عقد المنتدى إلى التعرف إلى دورة حياة البيانات في الامتحانات الوطنية، وأثرها على النظام التعليمي، وإلقاء الضوء على أفضل الممارسات الدولية في مجال توظيف بيانات الامتحانات الوطنية في تحسين أداء الطلبة.

يذكر أن الهيئة وفي عامها العاشر منذ التأسيس، عقدت عشر دورات من الامتحانات الوطنية شملت طلبة الصفوف: الثالث، والسادس، والتاسع، والثاني عشر حتى العام 2018.