+A
A-

النعيمي يرعى “تكافؤ الفرص” غدًا

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي رئيس مجلس التعليم العالي، تنطلق يوم غد أعمال مؤتمر تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في نسخته الثانية، الذي تقيمه الجامعة الأهلية بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية ليتناول في هذا العام مجال التعليم والتنمية، وذلك بفندق روتانا داون تاون وسط الحي المالي في المنامة.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي عن شكر وتقدير الرعاية الكريمة لوزير التربية والتعليم للنسخة الثانية من المؤتمر، مؤكدا التزام الجامعة بدمج المرأة ومواءمة قدراتها وإمكاناتها مع متطلبات العصر وفق التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة.

وأضاف: من هنا اعتنت الجامعة الأهلية أن تشكل الطالبات نصف مجموع الطلبة الدراسين في الجامعة، وان تتبوأ أكاديميات وعضوات الهيئة التدريسية أعلى المواقع العلمية والإدارية بالجامعة، فلدينا 4 عميدات من أصل 6، ومساعدتان لرئيس الجامعة، كما أن المرأة تشغل مواقع إدارية متقدمة في إدارة الموارد البشرية والأنشطة الطلابية وغيرها من الإدارات والأقسام.

من جهتها، أوضحت مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة ثائرة الشيراوي بأن هذا المؤتمر يأتي بهدف المشاركة في الجهود الرسمية والأهلية الهادفة إلى إدماج المرأة البحرينية في مختلف مسارات التعليم والتنمية، وفي إطار التزام الجامعة بالوفاء بمسؤوليتها المجتمعية تجاه قطاع المرأة، واحتذاء بالدور الريادي الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة بقيادة قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

ونوهت إلى أن كلية الدراسات والبحث العلمي بالجامعة الأهلية وبالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية ينظمان مؤتمر تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في نسخته الثانية غدا ولمدة يومين متتاليين.