+A
A-

الفلبين تدعم عمالتها المخالفة لتصحيح أوضاعهم

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة العبسي أمس الأول وفدًا رسميًا رفيع المستوى من جمهورية الفلبين برئاسة وكيل وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية لشؤون العمال المهاجرين سارة لو أريولا.

وبحث العبسي والوفد الفلبيني تسوية أوضاع العمالة الفلبينية غير النظامية، حيث تعهدت الفلبين بمساعدة العمالة الراغبة بتصحيح أوضاعها والحصول على تصريح العمل المرن من خلال تقديم دعم مالي مباشر لكل عامل؛ لدفع رسوم الإصدار.

إلى ذلك، زار الوفد الفلبيني أمس فرع الهيئة بمنطقة سترة الصناعية - المخصص لإصدار تصاريح العمل المرنة، حيث أشادت رئيسة الوفد بالجهود التي تبذلها هيئة تنظيم سوق العمل، مثنية على الأنظمة والقوانين التي تعتمدها، والتي تضمن حقوق كلٍ من العمال وأصحاب الأعمال، كما أبدى الوفد إعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة في تنظيم العمالة الوافدة وضمان حقوقهم. وأكدت أريولا أن تصحيح أوضاع العمالة والانضمام إلى تصريح العمل المرن، يمثل حلًا مبتكرًا يحفظ حقوق العمالة ويصونها، معربة عن أملها في أن تطبق دول المنطقة هذا المشروع الفريد من نوعه، والذي يحفظ حقوق جميع الأطراف. ونقلت عن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي اهتمامه البالغ بتصحيح أوضاع الجالية الفلبينة، مشيرة إلى أن عرض حكومة بلادها بدعم العمالة الفلبينية المخالفة ماديا مستمر حتى استكمال تصحيح أوضاع كافة العمالة المخالفة بالمملكة.

يذكر أن السفارة الفلبينية دعت جاليتها الشهر الماضي إلى اجتماع في أحد الفنادق لمناقشة عروض السفارة لمساعدة وحل جميع العقبات أو الصعوبات التي تواجه العمالة في البحرين. وعرضت السفارة في الاجتماع من خلال خطاب وجه للعمالة الفلبينية، تمويل الجالية الفلبينية الراغبة بتصحيح أوضاعها لسداد رسوم هيئة سوق العمل.