+A
A-

تختص بالرقابة على البرك واستيفائها لشروط السلامة

قال رئيس اللجنة الفنية بمجلس بلدي الشمالية البلدي علي الشويخ إن المجلس تمكن بعد سلسلة من الاجتماعات خلال الدورين الثالث والرابع من الفصل التشريعي الرابع مع الجهات ذات العلاقة من إعادة تفعيل لجنة الوقاية من حوادث الغرق.

وأشار إلى أن الجهات المعنية التي تم التنسيق معها لدراسة ملف برك السباحة بلغت 9 جهات وهي: المؤسسة الملكية للإنقاذ والسلامة المائية، وإدارة الدفاع المدني، ووزارة الصحة، والجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية، ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وهيئة الكهرباء والماء، وإدارة شؤون الزراعة، وإدارة شؤون الصرف الصحي.وأوضح أن دور اللجنة يتمثل في عمل الحملات التفتيشية على برك السباحة، وضبط جميع البرك المخالفة والمرخصة والتأكد من استيفائها لشروط الصحة والسلامة؛ وذلك للحفاظ على سلامة أرواح مرتاديها.

وذكر أن المجلس البلدي بعد أن تنبه إلى توقف عمل اللجنة منذ 3 سنوات تبنى متابعة وإعادة إحياء هذه اللجنة، بعد التشاور مع إدارة الدفاع المدني التي تمثل الجهة المسؤولة والمشرفة على إدارة اللجنة، والتي رحبت بفكرة نقل الملف تحت إدارة المجلس البلدي.

وأردف أن إشهار اللجنة تم من خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد في الخميس الماضي بمقر المجلس البلدي وبحضور 6 جهات ذات علاقة بالملف.