+A
A-

البحرين تشارك في “مندوبي الاتصالات”

شارك وفد البحرين برئاسة وزير المواصلات والاتصالات، كمال بن أحمد، وممثلون عن وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات في مؤتمر المندوبين المفوضين 2018.

ويعتبر هذا المؤتمر الهيئة العليا لوضع السياسات في الاتحاد. ويخدم مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات ككيان لصنع القرار، حيث يحدد الخطة الاستراتيجية والإدارية وأنشطة الاتحاد. ويقام المؤتمر الذي يعقد كل أربع سنوات للمرة العشرين باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي من 29 أكتوبر إلى 16 نوفمبر 2018، ويمثل الحدث الرئيسي للاتحاد الذي تقرر فيه الدول الأعضاء دور المنظمة في الفترة القادمة، ويتحدد بذلك قدرة المنظمة على التأثير على تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وتوجيهها على الصعيد العالمي.

وقال وزير المواصلات والاتصالات “يعد المؤتمر من أهم المؤتمرات الدولية لمناقشة ووضع رؤية مشتركة للسياسات التي تسهم في التطوير المستدام لقطاع الاتصالات دولياً. ونظراً لمكان البحرين الرائد في قطاع الاتصالات دولياً، فإن وفد المملكة يشارك في هذه المؤتمرات والاجتماعات الدولية بفاعلية مستمرة لتبادل الخبرات وتحقيق المنفعة المشتركة”.

ونوه الوزير أن المؤتمر ركز على السياسات والقرارات المتعلقة بتنفيذ خطة Connect 2020 وبالخدمات الجديدة كإنترنت الأشياء (IoT) وتطبيقات الOTT وتوفير البنية التحتية الحديثة محلياً ودولياً وتطوير أنظمة الاتحاد لكي تخدم مصالح دول الأعضاء بفاعلية.