+A
A-

إشادات نقدية بفيلم A Star Is Born

يعرض حاليا في البحرين ضمن عروض فوكس سينكو البحرين فيلم A Star Is Born والذي يعد أولى تجارب برادلي كوبر الإخراجية.

وتدور أحداثه حول “جاكسون”، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف “ألي” فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

قال برادلى كوبر إن الفكرة الرئيسية وراء فيلم A Star Is Born هو الحب الممزوج بالموسيقى لأنهما الشيئان اللذان يعطيان الحياة للإنسان، وأضاف أيضًا أنه مع ليدى جاجا أرادا تجسيد قصة حب حقيقية للجمهور للتعايش معها، بجانب إنه حلمه منذ الصغر أن يخرج أحد الأفلام وحققه فى هذا الفيلم. أما عن ليدى جاجا فقالت إنها أرادت ظهور مزايا وعيوب الشهرة من خلال الحب وكيف للاثنين أن يتحملا سويًا كل الظروف والضعف الذي يمر بهما وصرحت بأن قصة الفيلم في الحقيقة هي تعيشها الآن مع برادلى كوبر.

ومنذ عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي، توجهت أنظار النقاد نحو أداء ليدي جاجا والتجربة الإخراجية الأولى لبرادلي كوبر. هتف النقاد للكيمياء المتواجدة بين برادلي كوبر وليدي جاجا على الشاشة سويا والطريقة التي أعيدت بها القصة مرة أخرى حيث يعد A Star Is Born إعادة تقديم لقصة فيلم Price at Hollywood العام 1932. وهذه تقييمات الصحف العالمية للفيلم:

 

تقول الناقدة ستيفاني زكاريك إنه من الرائع أن نرى مخرجا للمرة الأولى مهتما برواية القصة بشكل مؤثر كهذا، حيث يعد هذا الأمر صعبا بما فيه الكفاية، والأفضل من هذا كله أن برادلي كوبر نجح في صنع ميلودراما رائعة تلائم العصر الحديث.

فيلم A Star Is Born قصة تحكي عن شخصيات كبيرة مع أخطاء إنسانية أكبر، وفي هذه الأيام نحن مستعدون لتقريب وجهات النظر، يا لها من راحة عندما تترك المسرح لشخصا آخر من أجل التغيير.

 

يرى الناقد مايكل نوردين أن برادلي كوبر قدم أفضل أداء له خلف الكاميرات، وأن الكيمياء المتواجدة بينه وبين جاجا أمام الكاميرا تبقيك داخل عالمهم.

أما فيما يتعلق بأداء ليدي جاجا فإن مصداقيتها في الدور تجعلك تؤمن بها كموهبة غير معروفة على الرغم من كونها بالفعل واحدة من أكثر النجوم نجاحا في العالم، تظهر متواضعة ولكن مميزة تشتكي دائما من أن العاملين في هوليوود يحبون صوتها ولكن لا يعجبهم مظهرها، تقنعك لأبعد الحدود أنها موهبة تستحق الحضور. أما برادلي كوبر فنجده أن هدفه على الشاشة لعب دورا ثانويا لمساعدتنا في رؤية الموهبة الفريدة المتمثلة في ليدي جاجا.

 

وصف الناقد أوين جليبرمان الفيلم بأنه مذهل ولكن عندما نقول إن برادلي كوبر أدى دورا جيدا كمخرج ل A Star Is Born سيكون هذا بمثابة تقليل من إنجازاته.

ويقول الناقد: كصانع أفلام، نجح برادلي كوبر في التعامل جيدا مع الأمر الأصعب وهو مشاهد المسرح التي جاءت بطريقة حميمية غير معتادة”. ووصف الفيلم بأنه رومانسي للغاية وأيضا يجعلك تصدق كل تفاصيل يعرضها من القصة.