+A
A-

طائرة الأحمر تواجه عمان عربيًا

يفتتح منتخبنا الأول اليوم السبت مشواره في منافسات البطولة الحادية والعشرون للمنتخبات العربية لكرة الطائرة في القاهرة بجمهورية مصر العربية (27 أكتوبر - 3 نوفمبر 2018) عندما يلتقي نظيره العماني في مجمع الصالات الرياضي، في أولى مباريات البطولة عند تمام الساعة الرابعة عصراً حسب التوقيت المحلي للبحرين.

ويدخل منتخبنا إلى المباراة يوم غد وعينه على تحقيق الانتصار في بداية مشواره في البطولة، حيث لن تكون المواجهة سهلة لمنتخبنا في ظل التطور الملحوظ الذي شهدته الطائرة العمانية في السنوات الأخيرة، مع عدم الاستهانة بالخصم على الرغم من فارق الإمكانيات والأفضلية التي تصب لصالح طائرة الأحمر، ومعرفته التامة بإمكانيات وقدرات المنتخب العماني.

التدريب الأخير

يخوض منتخبنا الأول لكرة الطائرة صباح السبت تدريباته الأخيرة قبل خوضه أولى مواجهاته أمام المنتخب العماني وذلك عند تمام الساعة العاشرة حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.

فيما خاض منتخبنا تدريباته اليوم الجمعة على الصالة الرئيسية للبطولة بمجمع الصالات الرياضي، حيث اعتمد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب يوسف خليفة على التركيز على الجوانب الفنية والمهارية بعدما لعب أمس الخميس تمارين خفيفة تركزت على الإطالة والإرسال والاستقبال.

وقد شهد تمرين المنتخب حماساً كبيراً من اللاعبين والاستماع إلى تعليمات المدرب يوسف خليفة، وسط حرصهم على تطبيق تعليماته سعياً نحو تحقيق الانتصار الأول في البطولة.

الاجتماع الفني للاعبي المنتخب

أقام الجهاز الفني صباح أمس الجمعة اجتماعاً فنياً للاعبي المنتخب الأول لكرة الطائرة وذلك لمتابعة ورصد نقاط الضعف والقوة للمنتخب العماني قبل المباراة الافتتاحية، كما عمل الجهاز الفني على تهيئة اللاعبين من الجانب النفسي وإبعادهم عن الضغوطات، ورفع مستوى التركيز داخل الملعب.

وقد استعرض إحصائي المنتخب بروتيك مقاطع فيديو لمباريات سابقة للمنتخب العماني، وسط متابعة اللاعبين والاستماع لتعليمات الجهاز الفني حول مستوى المنتخب المنافس.

الاستعلام المبدئي والاجتماع الفني للمنتخبات

عقد لجنة الاحتكام في البطولة العربية اجتماع الاستعلام المبدئي للمنتخبات المشاركة والذي أقيم في فندق راديسون بلو بالعاصمة القاهرة صباح أمس الجمعة، حيث تم الوقوف على كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة للمنتخب والمنتخبات الأخرى، بالإضافة إلى تسجيل أسماء اللاعبين في كشوفات البطولة واعتمادهم من قبل لجنة الاحتكام.

فيما عقدت لجنة الاحتكام الاجتماع الفني للمنتخب مساء أمس في فندق حرس الحدود (مقر إقامة منتخبنا) للإعلان عن كافة التفاصيل قبل انطلاق البطولة.

حماد والسيد يلتقيان أول مدرب لمنتخب الطائرة

التقى رئيس الوفد حسين حماد ومدير المنتخب علي خلال اجتماع الاستعلام المبدئي المدرب القدير هشام البدراوي أول مدرب يقود منتخبنا الأول لكرة الطائرة في سبيعنيات القرن الماضي.

وقد رحب حماد والسيد بالمدرب القدير الذي استعرض معهم ذكرياته خلال تواجده في مملكة البحرين لسنة واحد فقط، أسس خلالها منتخبي الأول والناشئين لكرة الطائرة في عهد المغفور له الشيخ عبدالرحمن بن فارس آل خليفة رئيس الاتحاد آنذاك.

حماد: المنافسة قوية في البطولة

قال رئيس وفد منتخبنا الأول لكرة الطائرة حسين حماد إلى أن البطولة ستشهد تنافساً قوياً بين الفرق العربية المنافسة ويجب وضع أهمية الفوز في كل مباراة بعين الاعتبار وعدم التهاون أمام المنافسين.

وأضاف إلى أنه من المهم تفادي الوقوع في الأخطاء والعمل على تفاديها قبل خوض منافسات البطولة، وذلك لتحقيق الأهم وهو الانتصار الذي سيضع منتخبنا في أجواء المنافسة.

وأكد حماد أن الجهازين الإداري والفني للمنتخب يعملان على تهيئة اللاعب من الجانب النفسي قبل البدني، مشيراً أن ارتفاع معنويات اللاعبين لخوضهم المباريات أصبح أمراً مطلوباً لدخول اللقاء من أجل تحقيق الفوز.

وأعرب رئيس الوفد عن تمنياته لرجال الطائرة بالتوفيق والنجاح في البطولة العربية، وأن يظهروا بصورة مشرفة ترضي الجماهير البحرينية.

خالد: لا يمكن الاستهانة بالمنتخب العماني

أكد لاعب منتخبنا الأول لكرة الطائرة يوسف خالد أنه لا يمكن الاستهانة بالمنتخب العماني وسيدخل رجال الطائرة إلى المباراة بكل قوة سعياً نحو الانتصار وبداية المشوار بشكل صحيح نحو تحقيق اللقب العربي.

وأشار خالد إلى أن جميع الترتيبات والتحضيرات لمنتخبنا يأخذها اللاعبون على محمل الجد ويعملون على جاهزيتهم الكاملة للبطولة، مشيداً بالحماس الكبير الذي يتمتع به زملائه سعياً نحو رفع علم المملكة عالياً.

وأعرب اللاعب يوسف خالد عن تمنياته بالتوفيق لمنتخبنا في مباراته الافتتاحية، وأن يتمكن من تحقيق الانتصار والسير قدماً نحو المنافسة على اللقب.

العافية: نعمل على تنفيذ تعليمات المدرب

أشار لاعب منتخبنا الأول لكرة الطائرة محمود العافية إلى أن مباراة منتخبنا الافتتاحية غداً السبت أمام نظيره العماني لن تكون سهلة ولا يمكن الاستهانة بالخصم.

وأوضح العافية إلى أن اللاعبين يعملون على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب يوسف خليفة ويضعون نصب أعينهم أهمية الفوز في المباراة، وفيما تحقق الانتصار فأن البداية هي الأهم نحو تحقيق الانتصارات والسعي للتتويج باللقب.