+A
A-

“الاقتصادية المشتركة” تستعرض حوكمة الشركات

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أعمال الاجتماع 29 للجنة الاقتصادية المشتركة بين الوزارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين، والذي عُقد أمس بمقر الوزارة بالمرفأ المالي بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة سمير ناس وأعضاء اللجنة من الجانبين.

وأعرب الوزير في الاجتماع، الذي جاء في سياق النهج الذي دأبت عليه الوزارة في التعاون والتنسيق والتشاور مع الغرفة في القضايا المشتركة كافة، عن دعم الحكومة لجميع الخطوات والمبادرات التي تصب في صالح تطوير القطاع الاقتصادي في البحرين، وتعزيز البنية التشريعية بما يخدم المصلحة العامة للاقتصاد الوطني.

كما أكد استمرار الوزارة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية؛ للوصول إلى الصيغ المشتركة التي تحقق التطلعات فيما يتعلق بالقضايا والموضوعات التي تصب في صالح البيئة التجارية والاستثمارية في المملكة.

و تطرق الاجتماع بالمناقشة للعديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومن ضمنها موضوع مبادئ حوكمة الشركات وغيرها من الموضوعات المشتركة بين الوزارة والغرفة.

إلى ذلك أعرب الوزير عن تقديره لجميع الجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة البحرين والتي تصب في مجملها في صالح القطاع التجاري والاقتصاد الوطني عموما.

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة عن تقديره البالغ للوزارة على الجهود كافة التي تبذلها في سبيل الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحقيق رؤى واستراتيجيات الحكومة في هذا الجانب.