+A
A-

8 أكتوبر انطلاق الدور التمهيدي لدوري أقوياء اليد

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد عن جدول الجولات الست الأولى لدوري أندية الدرجة الأولى للمرحلة الأولى من الدور التمهيدي للموسم الرياضي 2019/2018 وعممته على الأندية المنضوية تحت مظلته قبل يومين.

إذ ستنطلق المنافسات بمشاركة الأندية وهي: النجمة، الأهلي، باربار، الشباب، الاتفاق، الدير، أم الحصم، توبلي، التضامن، البحرين، سماهيج وأخيرًا الاتحاد الذي عاد للأضواء مجددًا بعد غياب دام موسمين متتاليين. وستكون نقطة البداية يوم الاثنين 8 أكتوبر بمواجهة بارزة تجمع الأهلي والشباب وتسبقها الاتحاد وتوبلي وستكون مباراتي اليوم التالي بين التضامن والبحرين والدير والاتفاق على أن تختتم الجولة الأولى بلقائي باربار وسماهيج والنجمة وأم الحصم يوم الأربعاء.

أما الجولة الثانية فستنطلق يوم الاثنين 15 من الشهر نفسه بمواجهتي الأهلي والتضامن وتوبلي والشباب، وفي اليوم التالي يلعب البحرين مع الاتفاق وسماهيج والدير وتختتم الجولة الذي ستشهد غياب فريقي النجمة والاتحاد بلقاء أم الحصم وباربار. فيما الجولة الثالثة ستشهد مواجهة بارزة بين الأهلي والدير يوم الثلاثاء 23 من الشهر نفسه ويسبق ذلك لقاء سماهيج وتوبلي، وتختتم الجولة يوم الاربعاء بمباراتي النجمة والاتفاق والتضامن وأم الحصم، على أن تكون مباراتي الاتحاد والشباب وباربار والبحرين افتتاحية الجولة التي ستنطلق يوم الاثنين 22 من الشهر نفسه.

والجولة الرابعة من المنافسات ستنطلق 3 نوفمبر المقبل وستشهد ثلاث مواجهة بارزة، الأولى تجمع الدير وباربار والاتفاق والأهلي والشباب والنجمة، وتستمر المنافسات بالجولة الخامسة والتي ستنطلق 12 من الشهر المقبل، على أن تترقب الجماهير مباريات الجولة السادسة التي ستشهد مواجهة من العيار الثقيل تجمع الأهلي وباربار يوم الثلاثاء 20 من الشهر المقبل وتسبقها بيوم واحد مواجهة أخرى قوية تتمثل بين الدير والنجمة.

وسيقام الدور التمهيدي لتصنيف الأندية كلها، الأندية الأربعة الأولى ستلعب “دوري من دور واحد” لتحديد هوية الفرق التي ستلعب دور نصف النهائي والنهائي، فيما الفرق الأخرى ستلعب لتحديد المراكز بنظام الدوري من دورين. الجدير ذكره، أن فريق باربار يحمل لقب مسابقة الدوري بعد فوزه على النجمة في المباراة النهائية بالموسم الماضي.