+A
A-

لأول مرة.. الفنانة نورة عيد مخرجة

تدخل الفنانة نورة عيد هذه المرة في منافسات جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس، ليست ممثلة مثلما تعودنا، وإنما أيضا مخرجة ولأول مرة، حيث ستتصدى لإخراج مسرحية “من التالي“ لصالح مركز شباب الجنوب وأيضا ستكون من ضمن طاقم التمثيل إلى جانب الفنان فهد الزري والفنان عبدالله محمد.

مسرحية “من التالي” للكاتب الأميركي فلويديل وإعداد النص صالح الخير، ومصمم إضاءة فواز عبدالعزيز ومكياج وملابس حمد الحردان والموسيقى والصوت لعبدالرحمن العطاوي ومصمم الديكور عبدالرحمن الرويعي ومدير الإنتاج أحمد الماحوزي وتاريخ العرض سيكون 11 أكتوبر.

نورة عيد صرحت لـ “البلاد” بأن هذه المسرحية هي باكورة أعمالي في مجال الإخراج، ولم أقدم على هذه التجربة إلا بعد أن منحنا مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية وذوي العزيمة كل الدعم والتشجيع وفتح لنا الطريق للإبداع كل في مجاله. إن متعة الإخراج لها ميزة خاصة وها أنا أعيشها لحظة بلحظة، وأنا على ثقة أنني سأقدم تجربة ستعجب جمهور نورة عيد الفنانة والمخرجة.

وعن الصعوبات التي واجهتها في إخراج النص المسرحي ولأول مرة قالت “من يحمل الطموح والآمال والعزيمة والمثابرة لا يخاف أي تجربة مهما كانت، وأنا عموما لست بعيدة عن مجال الإخراج، فقد كنت قريبة منه على الدوام في كل التجارب التي قدمتها من قبل، وبإذن الله سأنجح وسأرسم لي خطا يلبي طموحي مخرجة وفنانة”.  يذكر أن الفنانة نورة عيد حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور أول في الدورة الثانية من المهرجان العام 2016 عن دورها في مسرحية “مدينة لكل زمان” التي قدمها مركز الزلاق الشبابي، وكانت من تأليف سوسن دروزه وإخراج إسماعيل مراد.