+A
A-

الاتحاد العربي يتسلم مشاركة 6 دول في البطولة العربية للطائرة

تسلمت الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة موافقة 6 دول للمشاركة في البطولة العربية الحادية والعشرين للرجال، والتي ستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة من من 24 أكتوبر لغاية 3 نوفمبر المقبل، وذلك مع تبقي نحو 6 أيام على إغلاق باب التسجيل رسميا للمشاركة في البطولة بعدما تم فتح باب المشاركة قبل فترة طويلة.

وتقدمت كل من مملكة البحرين وجمهورية مصر (المستضيفة) وسلطنة عمان وجمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين بطلب المشاركة الرسمي، وأرسلت موافقتها النهائية على المشاركة في البطولة، غيرأن المجال مازال مفتوحا أمام باقي الدول العربية الأعضاء لإرسال بياناتهم الرسمية؛ بهدف المشاركة.

ووفقا للائحة المسابقات بالاتحاد العربي للكرة الطائرة بأنه في حال اعتماد مشاركة ست أو سبع منتخبات، فإن نظام البطولة ينص على إقامتها بنظام الدوري من دور واحد (مجموعة واحدة)، وفي حال مشاركة 8 إلى 12 منتخبا يتم توزيعهم إلى مجموعتين، ومن 13 فما فوق يتم توزيعهم على أربع مجموعات.

وأقيمت النسخة الماضية رقم 20 من البطولة العربية للرجال في جمهورية مصر العربية في العام 2016 بمشاركة 7 منتخبات عربية، وهي: جمهورية مصر، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة فلسطين، جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، ويعتبر المنتخب المصري هو حامل اللقب ومنتخبنا الوصيف والعراقي ثالثا.