+A
A-

ناشئات الأحمر يتعرضن لخسارة ثانية في تصفيات آسيا

تلقى منتخبنا الوطني لكرة القدم للفتيات (تحت 16 عامًا) خسارة ثقيلة أمام منتخب بنغلاديش، بعشرة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس، على ملعب بير شيريستو، في العاصمة البنغالية داكا، في الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة لتصفيات كأس آسيا تحت 16 سنة “تايلاند 2019”.

وهذه هي الخسارة الثانية لناشئات منتخبنا على التوالي، إذ خسرن أمام لبنان في افتتاح المنافسات بثمانية أهداف دون رد، لتتضاءل حظوظ منتخبنا في التأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا في المجموعة F إلى جانب منتخبات الإمارات ولبنان وفيتنام وبنغلاديش.

وسيلعب منتخبنا في الجولة الثالثة أمام فيتنام يوم غدٍ الأربعاء، قبل أن يختتم مبارياته في التصفيات بمواجهة منتخب الإمارات يوم 23 سبتمبر الجاري.

وينص نظام التأهل في التصفيات الآسيوية على ترشح أبطال المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل فريقين يحصلان على المركز الثاني إلى المرحلة الثانية من التصفيات، التي سيتم فيها تقسيم الفرق إلى مجموعتين بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، إذ سيتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات؛ لينضما إلى الدولة المضيفة التي سيتم تحديدها لاحقا ومنتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية واليابان الذين ضمنوا التأهل مسبقا بعد حصولهم على المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا 2017 للفتيات تحت 16 عامًا.