+A
A-

الرفاع يكتسح المنامة برباعية... وتعادل سلبي بين الشباب والبديع

تعادل فريقا الشباب والبديع بنتيجة سلبية دون أهداف، في المباراة التي جمعت الطرفين، مساء أمس، على استاد النادي الأهلي، ضمن الجولة الأولى وافتتاح دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 - 2019.

وعجز الفريقان عن التهديف؛ ليتقاسما نتيجة المباراة.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت ذات التوقيت أمس على الاستاد الوطني، حقق الرفاع فوزا سهلا وكبيرا على حساب المنامة بنتيجة 4-0.

وسجل للرفاع أوتشي في الدقيقتين 5 و73، كميل الأسود 48 وحمد شمسان 67.

وحصد الرفاع بذلك 3 نقاط أولى مهمة له في مشواره، فيما تلقى المنامة خسارة موجعة في بداية مشواره.

وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من الحكم وليد محمود، والمساعدين محمد جعفر وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

وشهدت مباريات أمس حضور ومتابعة من قبل رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد الممتاز، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.

مجريات الشباب والبديع

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى بين الطرفين، إذ حقق البديع انطلاقة جيدة.

وكاد البديع أن يسجل هدف التقدم مبكرا، بعد أن سدد لاعبه محمد مكي كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الحارس الشبابي علي عيسى (4). وسنحت فرصة أخرى لفريق البديع، بعد أن وصلت الكرة للشاب أحمد الشروقي داخل المنطقة، فسدد كرة غير مجراها دفاع الماروني عن المرمى (9). واعتمد البديع كثيرا على الأطراف بوجود هزاع علي يمينا وأحمد الشروقي يسارا. الشباب دخل مجريات المباراة بعد ذلك وسيطر على الكرة بشكل أفضل، وكاد لاعب الوسط سيد أحمد جعفر أن يضع الماروني في المقدمة بعد أن وصلت الكرة إليه قرب المرمى، إلا أن دفاع البديع تدخل في اللحظات الأخيرة (42).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية، كاد اللاعب سيد أحمد جعفر أن يسجل الهدف الأول للشباب بعدما توغل يسارا وسدد كرة أرضية جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس البديع عبدالله مشيمع (54).

وسدد لاعب البديع أحمد الشروقي كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الحارس علي عيسى (67).

حاول الفريقان التسجيل، إلا أن أغلب المحاولات كانت خجولة وغير مكتملة.

أدار اللقاء الحكم عبدالعزيز شريدة، وعاونه نواف شاهين وفيصل علوي، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

مباراة اليوم

تقام عند 6:30 من مساء اليوم مباراة وحيدة ضمن الجولة الأولى وتجمع الرفاع الشرقي مع الحالة على استاد البحرين الوطني.

ويشرف على تدريب فريق الرفاع الشرقي المدرب الإسباني بيدرو جوميز كارمونا، ويشرف على تدريب فريق الحالة المدرب الوطني عارف العسمي.

ومن المتوقع أن تحظى المباراة بتنافس كبير، خصوصا مع الرغبة في تحقيق بداية إيجابية خلال انطلاق مشوار دوري ناصر بن حمد الممتاز.

يشار إلى أن اتحاد الكرة أجّل مباراتين ضمن الجولة الأولى، وهما المحرق مع الحد، والنجمة مع المالكية، وجاء تأجيل الجولة؛ نظرا لارتباط المحرق والنجمة بلقاء كأس السوبر الذي أقيم أمس الأول.