+A
A-

النسخة الجديدة من “البحرين الدولي للجاز” بروح بحرينية

عقدت ادارة مهرجان البحرين الدولي للجاز مؤتمرا صحفيا في نادي الغولف الملكي يوم امس الأول للإعلان عن النسخة الجديدة من للمهرجان الذي سينطلق في أكتوبر المقبل بتاريخ 26 أكتوبر 2018 بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي في الهواء الطلق بحضور كبير من داخل وخارج المملكة، ويتوقع القائمون على المهرجان أن يجتذب أكثر من 5000 من عشاق موسيقى الجاز من البحرين والمنطقة.

سيلتقي عشاق الجاز بمشاركة 9 فنانين وموسيقيين عالميين ومحليين، وسيقدم مهرجان البحرين الدولي للجاز تجربة لا مثيل لها، مما يجعله حدث سنوي مميز روزنامة الفعاليات الوطنية لمملكة البحرين.

سيشارك في المهرجان 9 فرق حائزة على جوائز من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الفرق البحرينية الكبيرة في عالم موسيقى الجاز مثل ليكويد وعلاء غواس وهافانيروس.

ومن خارج البحرين آنا بوبوفيتش من “الولايات المتحدة”، وإنديان أوشن من “الهند” وسوينغ نينجا، وكات كابيرز من “المملكة المتحدة”، وكيفنيس من “افريقيا”.

وفي بيان رسمي من المهرجان اكد المهرجان ان هناك فعاليات خاصة كثيرة موجهة للمجتمع، كاستضافة سلسلة من ورش عمل موسيقى الجاز والفعاليات الموسيقية المحلية في أماكن مختلفة في سبتمبر وأكتوبر، قبل انطلاق الفعالية في 26 أكتوبر.

وفي البيان قال الشريك الإداري لشركة كلوك وورك: “يسعدنا أن نعلن عن تواريخ النسخة الثانية من مهرجان البحرين الدولي وذلك بعد النجاح الذي شهدته النسخة الافتتاحية العام الماضي، والتي حضرها 3500 شخص. نود أن نشكر شركاءنا من الشركات على دعمهم في جعل مهرجان البحرين للجاز واحدًا من أكثر الأحداث الفريدة لمملكة البحرين. نحن فخورون بشكل خاص بأننا نحظى بدعم مجلس التنمية الاقتصادية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والذين يشاركوننا رؤيتنا لهذا الحدث الرائع ليكون أحد الداعمين لجهود دعم المواهب المحلية بمجال الموسيقى”.

وفي سياق تركيز المملكة الجلي على المجال الرقمي والتكنولوجي، فإن منظمي المهرجان هذا العام تبنوا مبادرات رقمية مبتكرة، مثل إطلاق تطبيقات رقمية خاصة على أنظمة آي أو أس الخاصة بأبل وغوغل بلي للأجهزة بنظام أندرويد وذلك لشراء التذاكر إلكترونيا والتواصل. وسيواصل المهرجان الابتكار خلال النسخ القادمة.

وقال المدير التنفيذي لتطوير الاستثمار في السياحة والعقارات والتعليم والصحة بمجلس التنمية الاقتصادية جيراد باكر بهذه المناسبة: “تشكل العودة الثانية لمهرجان البحرين الدولي للجاز إضافة مميزة للمشهد الثقافي المزدهر الذي تحظى به المملكة، والذي تتألق من خلاله العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية الكبيرة مثل مهرجان ربيع الثقافة، حيث تعتبر مثل هذه الفعاليات ذات الطابع الاجتماعي في ما تتضمنه من مشاركة كوكبة من ألمع المواهب العالمية والبحرينية في موسيقى الجاز تعبيراً مهما لتجارب ثقافية مميزة متاحة أمام البحرينيين والمقيمين والسياح، ونحن نسعى قدما للاستمتاع بمهرجان البحرين للجاز في نسخته الثانية”.