+A
A-

الأولمبي يواجه فيتنام بهدف بلوغ دور الثمانية بالألعاب الآسيوية

يواجه منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اختباراً جديداً بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تحتضنها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ بأندونيسيا حتى 2 سبتمبر المقبل عندما يلتقي فيتنام الساعة السابعة والنصف مساء (الثالثة والنصف ظهراً بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين) على ستاد (patriot staduim) ضمن منافسات دور الستة عشر (ثمن النهائي) وذلك بهدف بلوغ دور الثمانية بعد أن بلغ هذا الدور آخر مرة بآسياد بوسان 2002 وتأهل للدور قبل النهائي قبل أن يخسر من كوريا الجنوبية بهدف وحيد.

كما يلتقي اليوم الخميس ضمن منافسات دور الستة عشر كلا من فلسطين وسوريا وفي حال فوز منتخبنا فإنه سيلتقي الفائز منهما، كما يلتقي أوزبكستان وهونج كونج وايران أمام كوريا.

وقدم المنتخب بقيادة المدرب التونسي سمير بن شمام أداء تصاعدياً منذ أول مباراة خاضها وخسر فيها من كوريا الجنوبية حاملة اللقب 6/0 قبل أن يتعادل مع قيرغستان 2/2 ليفوز على ماليزيا 3/2 في دور المجموعات ويتأهل لدور الستة عشر وفي رصيده 4 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة ويكون من ضمن افضل اربعة منتخبات حصلت على المركز الثالث، إلى جانب 12 منتخبا تأهلوا من المجموعات الست (الأول والثاني) ليكتمل عقد دور الستة عشر.

وخاض الأولمبي مرانه يوم أمس بقيادة المدرب سمير بن شمام بهدف التحضير للمواجهة المرتقبة والتي يتطلع من خلالها لتحقيق الفوز وعكس الصورة المشرفة للمنتخب الذي سبق وأن حقق بطولة أندونيسيا الدولية بأعمار أقل من 21 سنة وذلك في إطار التحضير والإعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات خلال شهر مارس من العام المقبل (2019)، وهي مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

ومن المؤمل أن يدخل المدرب بن شمام بنفس التشكيلة التي خاض بها المواجهة الماضية مع بعض التغييرات والتي تضم كلا من الحارس عمار محمد، وفي خط الدفاع كلا من حسن الكراني، حسن شمسان، أحمد بوغمار، علي حسن، وفي خط الوسط جاسم خليف، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الحردان، محمد مرهون، وفي خط الهجوم أحمد صالح وسيد هاشم عيسى. ولعب المنتخب في المواجهة الأخيرة بنزعة هجومية بعيدة عن التحفظ الدفاعي لكن الفريق بحاجة إلى استثمار الفرص الهجومية بعدما أهدر العديد من الفرص أمام المرمى الماليزي وكان بإمكانه الخروج بغلة أكبر من الأهداف.

بن شمام: فارق الخبرة والعمر سبب خسارتنا الثقيلة من كوريا

عبر المدرب التونسي سمير بن شمام عن فرحته الكبيرة بتأهل المنتخب الأولمبي إلى دور ال 16 من مسابقة كرة القدم بآسياد جاكرتا، مشيراً إلى أن المنتخب وقع في مجموعة صعبة تضم كوريا حاملة اللقب وماليزيا وقيرغستان ومع ذلك فإنه استطاع أن يتأهل ويكسب الرهان. وأضاف “ إننا نشارك بمنتخب معظم لاعبيه من مواليد 1997 وو1999 و1998 و2000 م وأعمارهم أقل من 21 عاما والهدف هو صناعة جيل لمستقبل الكرة البحرينية والوصول به إلى اولمبياد طوكيو 2020، وتلك الخطة نابعة من الاتحاد البحريني لكرة القدم ومع ذلك فإن المنتخب أظهر مستوى جيد بعدما لعب مع لاعبين أكبر منه سنا وخبرة..”.

وعلل بن شمام الخسارة الثقيلة ب 6/0 أمام كوريا الجنوبية إلى فارق الخبرة والإمكانات والعمر مقارنة بالمنتخب المنافس، مضيفا “ المنتخب الكوري يضم اربعة من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الأول في مونديال روسيا 2018 ولاعبيه معظمهم محترفون في الدوريات الأوروبية، وبالتالي فإن عامل الخبرة والسن رجح كفتهم كما أن لاعبينا لأول مرة يلعبون أمام منتخب بهذه الصورة ودخلوا بشيء من الارتباك والخوف الذي أدى إلى تلك النتيجة ولولا الخوف لكانت النتيجة أكثر إيجابية..”.

وأوضح المدرب أن المنتخب يعاني حالياً من اضاعة الفرص أمام المرمى ليس في المواجهة الأخيرة فقط أمام ماليزيا وإنما في المواجهتين السابقتين والمباريات التجريبية التي خاضها.

وطالب بن شمام الجماهير البحرينية بالصبر على المنتخب الذي يضم كوكبة من العناصر التي ينتظرها مستقبل باهر في المستقبل على اعتبار أن هذا المنتخب يشكل أمل الكرة البحرينية، متمنيا أن ينجح الفريق في تخطي عقبة فيتنام وبلوغ الدور ربع النهائي.

فاعور يستهل مشاركته الآسيوية في التايكوندو

يدشن لاعب منتخبنا الوطني للتايكوندو عبدالله فاعور مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت جاكرتا (السادسة والنصف بتوقيت البحرين) اليوم عندما يلتقي أمام اللاعب الفلبيني “ arven alcantara” بوزن تحت 68 كغ في دور الستة عشر.

أجريت مراسم القرعة قبل عدة ايام وفق الطريقة العالمية وليس الأولمبية، حيث ان القرعة الأولمبية يجري خلالها توزيع اللاعبين المصنفين مسبقا، أما العالمية فإن القرعة تكون عشوائية وربما تؤدي إلى ملاقاة اللاعب أمام منافس أولمبي مصنف.

هذا وقد أجرى اللاعب عبدالله فاعور استعداداته بقيادة المدرب الوطني سامي محمد منذ وصوله إلى جاكرتا قبل حوالي 6 ايام بهدف الإعداد والتحضير للمشاركة الآسيوية.

وأكد فاعور جاهزيته للمنافسة من الناحية البدنية واللياقية موضحا بأن تحضيراته لدورة الألعاب الآسيوية اقتصرت على الإعداد المحلي في المملكة وكان بحاجة إلى معسكر خارجي ولكنه سيقدم افضل ما لديه من أجل الظهور المشرف، متمنيا بأن يتخطى عقبة اللاعب الفلبيني ليتأهل لدور الثمانية، أما الخسارة فتعني الخروج المبكر من المنافسة. وبدوره أكد المدرب سامي محمد استعداد اللاعب للمشاركة، موضحا بان حظوظ فاعور في تخطي عقبة اللاعب الفلبيني تعتبر قوية جدا، لكنه اشار إلى احتمال لقاء لاعبنا مع الكوري الجنوبي “lee daehoon” المصنف الأول على العالم في الدور التالي.

وذكر محمد أن فاعور كثف تدريباته على فترتين صباحية ومسائية فور وصوله إلى جاكرتا وأنه يرغب في تقديم كل ما لديه من أجل الظهور المشرف، موضحاً بأن اختيار اللاعب لم يأتي من فراغ وإنما بناء على نتائجه الإيجابية وإنجازاته خلال الفترة الماضية والتي كان آخرها النتائج المميزة التي حققها في النسخة السادسة للبطولة العربية العسكرية للتايكوندو التي أقيمت في تونس العام الماضي.

محمد بن إبراهيم: المشاركة بأكبر وفد بالآسياد لتعزيز مكانة المملكة

أكد الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية أن المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة تأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتواجد بمختلف الاستحقاقات الخارجية لتعزيز مكانة البحرين ورفع رايتها عالية من خلال ما يحققه رياضييها من إنجازات ونتائج بمختلف الألعاب الرياضية.

وأضاف الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة أن دورة الألعاب الآسيوية تعتبر واحدة من أهم الدورات الرياضية التي تحتل أهمية كبيرة لدى اللجنة الأولمبية، ولذا فإن اللجنة قامت بإرسال أكبر وفد في تاريخ مشاركاتها بهدف إحراز أكبر عدد من الميداليات الملونة بما يجسد شعار “عام الذهب فقط” الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة بالظهور المتميز لمنتخبنا الوطني لكرة اليد بعد تأهله للدور الرئيسي من المسابقة متمنيا بأن يواصل اللاعبون تحقيق الانتصار تلو الانتصار لبلوغ الدور نصف النهائي وتحقيق نتيجة افضل من دورة الألعاب الآسيوية التي اقيمت قبل اربع سنوات (إنشيون 2014)، كما عبر عن أمله في أن يواصل منتخبنا الأولمبي مشواره بثبات عبر تخطي فيتنام اليوم بعدما نجح في بلوغ دور الستة عشر.

وعبر الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة عن سعادته الكبيرة بالتواجد في هذا المحفل الآسيوي الكبير والذي يضم نخبة من أبطال آسيا بمختلف الألعاب الرياضية متمنيا لرياضيي البحرين التوفيق والنجاح والعودة بأكبر عدد من الميداليات الملونة.

البعثة البحرينية بجاكرتا تحتفل بعيد الأضحى المبارك

احتفلت البعثة البحرينية يوم أمس الأول (الثلاثاء) بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا بعيد الأضحى المبارك بإقامة حفل عشاء بفندق (فور سيزون) بحضور سفير مملكة البحرين لدى جمهورية أندونيسيا الدكتور محمد غسان شيخو والأمين العام للجنة الأولمبية السيد عبدالرحمن صادق عسكر واعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والوفد الإداري والإعلامي ومنتخب كرة اليد وكرة القدم والتايكوندو وموظفي السفارة وأسرهم.

وعاشت البعثة أجواء اسرية رائعة في ليلة بحرينية خالصة سادتها الألفة والمودة والمحبة والأحاديث الطيبة، وتناولت البعثة طبق “الغوزي” وهي وجبة اللحم مع الأرز المعروفة في سائر البلدان البلدان الخليجية والبحرين تحديداً، مع “بوفيه” خاص على شرف البعثة وبعد نهاية الاحتفال تم التقاط صورة تذكارية لجميع الحاضرين.

وفي مدينة بالمبانغ احتفلت البعثة البحرينية كذلك بعيد الأضحى المبارك في أحد مطاعم المدينة بحضور الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية ونائب مدير البعثة علي ياسين والوفد الإداري والإعلامي ومنتخب الرماية والبولينج، حيث أتسمت أجواء الاحتفالية بالروح الأخوية الودية وتم توزيع الحلوى البحرينية الشعبية. و عبر الجميع عن خالص التهاني والتبريكات إلى مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والمسرات متضرعين إلى الله العلي القدير أن يحفظ المملكة ويديم عليها نعمة الأمن والأمان، كما عبروا عن أملهم في أن تتكلل المشاركة البحرينية في دورة الألعاب الآسيوية بالنجاح والتميز وحصد أكبر عدد من الميداليات.

جاكرتا تحييكم

- في الوقت الذي احتفلت فيه معظم البلدان الإسلامية بعيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الماضي، فإن اندونيسيا احتفلت بالعيد يوم أمس الأربعاء وقد صدحت المساجد بالتكبيرات التي دوت في أرجاء العاصمة جاكرتا.

- قام الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بزيارة القرية الرياضية قبل ثلاثة ايام وتجول في أرجاء المطعم كما زار وفد بلاده الكويت والتقى باللاعبين.

- تعاني البعثة البحرينية من بعد المسافة في بعض الألعاب الرياضية، حيث اقيمت منافسات سباق الطريق يوم أمس بمنطقة subang roads route والتي تبعد عن القرية الرياضية 3 ساعات بما مجموعة 6 - 7 ساعات ذهابا وإيابا.

- لم يتواجد لاعب منتخب الكاراتيه عبدالله فاعور في حفل العشاء الذي اقامته البعثة البحرينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك للخلود إلى الراحة قبل انطلاق المنافسات، كما أنه فضل المكوث في القرية الرياضية لحاجته إلى إنقاص وزنه لمشاركته في وزن تحت 68 كغ، وفي حال التهامه “الغوزي” و”الحلويات” فإن ذلك سيزيد من نسبة وزنه.

- فرح لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد ونادي باربار محمد حبيب بقرار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإلغاء عقوبات الإيقاف على كل الرياضيين فور علمه بالخبر، حيث اصدر اتحاد اليد بحقه عقوبة الإيقاف لمدة اربع مباريات على خلفية نهائي الكأس بين النجمة وباربار.