+A
A-

المرشح البرلماني بوشهري لـ “البلاد”: لست ممن يطلقون الوعود بهدف الدعاية الانتخابية

برنامجي الانتخابي إصلاح المجلس وراحة المواطن

سأوظف خبرتي العملية في المقترحات التي سأتقدم بها في المجلس

لم أتـــرشـــح إلا لأفــــوز والمؤشرات إيجابية

على النواب أن يقدموا مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية

 

أكد المصرفي وخبير الثروة البشرية محمد علي بوشهري لـ “البلاد” أن عزمه الترشح للانتخابات النيابية المقبلة عن خامسة الشمالية لم يأت اعتباطاً، وإنما جاء بعد دراسة مستفيضة ورجحان لكفة الإيجابيات على السلبيات في ميزان الترشح.

وأشار إلى أن هذا القرار لم يكن وليد اللحظة، بل يعود لسنوات عدة خلت، بعد أن طرح عليه أحد الزملاء الفكرة، لتتحول بعد دراستها من جميع جوانبها إلى قناعة بأن الوقت حان لتسخير خبرته العملية الطويلة فيما يخدم به منظومة التشريعات، التي تعود بدورها بالنفع على الوطن والمواطنين.

وقال فيما يتعلق بحظوظه الانتخابية إنه لم يرشح نفسه إلا ليفوز، وجميع الأمور واضحة لديه، وحظوظه بالفوز كبيرة.

وتابع أن برنامجه الانتخابي عبارة عن سطر واحد وهو (إصلاح المجلس وراحة المواطن)، مؤكدا تجنبه إطلاق الوعود التي لا تعدو كونها أكثر من دعاية انتخابية.

ورأى أن المجلس الحالي مارس دورا سلبيا في التخلي عن بعض صلاحياته المقررة في الدستور. وأضاف: نحن لا نطمح إلى أن نصل إلى مرحلة التصادم مع الحكومة، ولكن نسعى إلى أن نحقق التفاهم معها، وذلك يتم من خلال إيصال المرشحين من ذوي الكفاءة والخبرة في المواضيع التي تطرح في المجلس، ويتم مناقشتها مع المسؤولين.

وأردف: وأما فيما يتعلق براحة المواطن، فالمواطن يبحث عن الأمان، والعيش الكريم، وذلك لا يتوفر إلا من خلال توفير المناخات والأجواء، وإقرار التشريعات التي تحقق له هذا الأمر.

وبين أنه سيسعى في هذا الإطار للعمل على تقديم التشريعات التي من شأنها أن تعالج ملف البطالة بالخصوص، من خلال التوصل إلى صيغ تشريعية واضحة تلزم أصحاب العمل بتوظيف البحرينيين قبل الأجانب في بعض التخصصات والوظائف.

وتابع أن على أعضاء السلطة التشريعية أن يقدموا مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية في ممارستهم لدورهم التشريعي، وذلك بتمرير المقترحات التي من شأنها أن تعالج الملفات المؤرقة للمواطنين.

وأكد أنه سيخوض المعترك النيابي كمرشح مستقل، ليترك مسألة الانخراط في إحدى التكتلات النيابية إلى ما بعد الفوز، وذلك عبر بحث تشكيل كتلة من المرشحين المستقلين.

 

بروفايل الدئرة

تضم الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية 24 مجمعا سكنيا موزعا على 8 قرى وهي (القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، مقابة، الدراز، سار، المرخ)، بمجموع كتلة انتخابية معلنة في العام 2014 بلغت 10388 ناخب.

وتناوب على الدائرة 5 ممثلين نيابيين منذ أول فصل تشريعي في العام 2002 وهم على التوالي: عباس حسن إبراهيم (2002)، محمد جميل الجمري(2006)، سيد محمد شبر(2010)، سلمان حمد الشيخ (تكميلية 2011)، على العرادي (2014).