+A
A-

أصحاب الفرشات يؤكدون: البلدية وعدت بإعادتنا للسوق الجديدة بإيجارات “مماثلة”... وأخلفت

تجمع عدد من أصحاب الفرشات بسوق المحرق المركزية (المؤقتة) أمام مبنى السوق الجديدة صباح أمس الثلاثاء؛ لمطالبة بلدية المحرق بالوفاء بوعودها السابقة لهم بإعادتهم إلى السوق الجديدة بعد إعادة إنشائها دون زيادة مبالغ الإيجار.

وجاء هذا التجمع وفقا لأقوال أصحاب الفرشات لـ “البلاد” بعد أن تلقوا اتصالات من جانب مستثمر السوق المركزية الجديدة، تدعوهم إلى الحضور لتوقيع عقود إيجار فرشات المبنى الجديد، والتي ناهزت 10 أضعاف مبلغ الإيجار الحالي.

ولفتوا إلى أن المستثمر اشترط عليهم تقديم دفعة مقدمة من مبالغ الإيجار البالغة 280 دينارا شهريا، وذلك عن فترة استئجار 3 أشهر، في الوقت الذي يلتزمون فيه حاليا ضمن السوق المؤقت بدفع 30 دينارا لإيجار فرشاتهم الشهري.

وأشاروا إلى أنه بالرغم من ارتفاع أسعار الفرشات في السوق الجديدة، إلا أنه لم يتم منحهم الأولوية في الاستئجار كما وعدوا بذلك سابقا.

وبينوا أنه إلى الآن لم يردهم أي إشعار من البلدية بترك مواقعهم في السوق المؤقتة، إلا أنهم لا يمتلكون أي ضمان أو مسوغ للإبقاء عليهم.

وفي هذا السياق، تنشر الصحيفة صورة ونص خطاب البلدية لأصحاب الفرشات في سبتمبر 2014، والتي وعدتهم فيه بإعادتهم إلى فرشاتهم في السوق الجديدة وبمبالغ الإيجار نفسها كالتالي:

“...فإنه بالنسبة لما تم تداوله مؤخرا حول مقدار قيمة الإيجار في السوق بعد التشييد والتطوير، فإن بلدية المحرق وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء تؤكد على عدم اختلاف القيمة الإيجارية في السوق الجديدة عن الأجرة الحالية”.

وتابعت البلدية: وسيتم تحرير عقود إيجار مع المستأجرين عقب الانتهاء من تطوير السوق بقيمة مماثلة لقيمة الإيجار الحالية، راجين منكم سرعة الإخلاء؛ حتى نتمكن من تسليم الموقع للشركة المطورة للانتهاء من أعمال التشييد والتطوير في الأوقات المتفق عليها دون تأخير.