+A
A-

الأولمبياد الخاص في مواجهة الإعاقة الحركية في نهائي ذوي العزيمة

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تختتم اليوم الاثنين منافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس، بإقامة المباريات النهائية لمسابقات ذوي العزيمة، والوزارات والمراكز الشبابية.

إثارة منتظرة

ويلتقي في النهائي الأول لذوي العزيمة فريقا الأولمبياد الخاص مع الإعاقة الحركية عند الساعة 4:45، في حين يخوض فريقا وزارة الداخلية مع وزارة الخارجية النهائي الثاني في دوري الوزارات عند الساعة 5:45، أما النهائي الثالث والختامي في برنامج اليوم فيجمع مركز شباب سند مع مركز شباب المحرق عند الساعة 6:45، وجميع اللقاءات تحتضنها صالة مدينة خليفة الرياضية.

نهائي الوزارات

أما نهائي دوري الوزارات فإنه يجمع فريق وزارة الداخلية الذي قدم نفسه واحدا من أفضل وأبرز الفرق في نسخة هذا العام لما يضمه من لاعبين متميزين، وتصدر الداخلية فرق المجموعة الأولى بعلامة كاملة وأكمل تألقه في الدور نصف النهائي بتجاوز خصمه وزارة المالية، أما فريق وزارة الخارجية فإنه حل وصيفا لفريق وزارة الداخلية في المجموعة الأولى وتجاوز عقبة فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة في الدور نصف النهائي.

نسخة مكررة

وأخيرا فإن نهائي دوري المراكز الشبابية الذي يجمع مركز شباب سند ومركز شباب المحرق فإنه نسخة مكررة لنهائي العام الماضي الذي جمع الفريقين وتفوق فيه المحرق، ويتشابه مشوار الفريقين في نسخة هذا العام عندما حلا في وصافة مجموعتيهما في الدور الأول، وفي الدور ثمن النهائي تفوق سند على سافرة، في حين تجاوز المحرق عقبة القادسية، وفي الدور ربع النهائي تخطى سند عقبة فريق بوصيبع، أما المحرق فإنه تفوق على السنابس، وأخيرا في الدور نصف النهائي فإن سند تجاوز عقبة الزلاق، والمحرق عقبة دمستان بالركلات الترجيحية.

الداخلية يوقف مغامرة المالية

بلغ فريق وزارة الداخلية نهائي دوري الوزارات بعد عبوره عقبة خصمه فريق وزارة المالية بأربعة أهداف دون مقابل ليخطف البطاقة الأولى في المباراة النهائية. حصد لاعب فريق وزارة الداخلية أحمد المهزع جائزة رجل المباراة.

الخارجية يتفوق على الشباب والرياضة

إثارة بالغة وكبيرة شهدتها مواجهة وزارة الخارجية مع وزارة شؤون الشباب والرياضة في الدور نصف النهائي من دوري الوزارات وخلالها تفوق الخارجية على خصمه بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول لفوز ثمين في الشوط الثاني؛ ليقطع بطاقة العبور للمباراة النهائية لمواجهة وزارة الداخلية.

مصر تكسب الأردن وتصل للنهائي

نجح فريق الجالية المصرية في التأهل إلى المباراة النهائية، بعد فوزه المستحق والكبير على حساب الجالية الأردنية بنتيجة (11-3)، في اللقاء الذي أقيم بينهما على صالة مدينة خليفة الرياضية ضمن الدور نصف النهائي. وحصل لاعب فريق الجالية المصرية محمد إبراهيم على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

اليمن تتخطى فلسطين

تأهل فريق الجالية اليمنية إلى المباراة النهائية لدوري الوزارات، بعد فوزه المستحق على فريق الجالية الفلسطينية بأربعة أهداف مقابل واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن الدور نصف النهائي. وحصل لاعب فريق الجالية اليمنية عبدالله علي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.