+A
A-

بدر ينعش طموح دواسر الزلاق لاستعادة مقعدهم بالبرلمان

انتقد البلدي والمرشح النيابي للدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية بدر الدوسري عبر “البلاد” الأداء البرلمان الحالي، ووصفه بـ “المخيب للظنون”.

وقال الدوسري للصحيفة: على خلاف توقعات الناس بعد انتخاب برلمان 2014 فإن نتائج الأداء غير متوقعة، وحصيلة عمل البرلمان غير مقنعة، ولم يلبِ طموح المواطنين، ووقف ضد مصلحتهم.

وبين ان هناك من النواب من أدار ظهره لمن أوصلوه الى البرلمان، ولم يبالِ لتنفيذ احتياجاتهم أو حل مشاكلهم وهمومهم، مؤكدا ان ترشحه جاء بقناعة لأنه يسعى الى مساعدة الناس وإيصال صوتها الى المسؤولين.

وذكر الدوسري إن الدائرة تنتظر الكثير من الحلول للمشاكل التي ما تزال تعاني منها، وتطلع الى تلبية احتياجاتها.

وتمثل الدائرة مناطق الزلاق، والعرين وجزء من دار كليب وشهركان.

8 أعوام

واضاف الدوسري: أهالي تاسعة الجنوبية يتطلعون الى تلبية احتياجاتها في مجالات التعليم والتوظيف، وبخاصة إن البرلمان الحالي لم يستوعب مطالب وطموحات المواطنين عموما وأبناء الدائرة تحديدا.

ولفت الى ان ترشحه نيابيا جاء بناء على طلب الاهالي لقربه منهم، ومتابعته الحثيثة لمتطلباتهم من خلال عضويته بالمجلس البلدي، حيث أمضى 8 أعوام عضوا بالمجلس.

ولفت الى انه سيعمل على تحريك الملفات العالقة والتي تهم المواطنين، سواء في الجانب التعليمي والصحي والرياضي وتحسين أوضاع المتقاعدين وتأمين فرص العمل المناسبة للعاطلين وتوفير الاسكان لقوائم الانتظار من أبناء الدائرة فضلا عن مساعدة الناس للحصول على حقوقهم وايصال صوتهم للمسؤلين وهو الغاية الاساسية من الترشح.

نتائج

ويمثل الدائرة بالبرلمان حاليا النائب محسن البكري، وبالمجلس البلدي بدر الدوسري.

وحصل الدوسري على 2679 صوتا بانتخابات المجلس البلدي بعام 2014، في مقابل 2144 صوتا للبكري بانتخابات مجلس النواب.

عن الدائرة

شهدت الدائرة تعديلا قبل انتخابات 2014 وسّعت من مساحتها وكتلتها الناخبة، إذ كانت تقتصر على منطقة الزلاق، وازداد حجم الدائرة لتشمل منطقة سافرة ومنطقة العرين وجزء من منطقة دار كليب ومنطقة شهركان.

وكان يمثل الدائرة منذ برلمان 2002 ولغاية 2010، أي لمدة 12 عاما، عبدالله الدوسري، والذي انسحب من السباق الانتخابي ببرلمان 2014 بعد صدور الارادة الملكية بتعيينه أمينا عاما لمجلس النواب. وتشمل الدائرة حاليا 22 مجمعا سكنيا.

مقعد نائب الزلاق بالبرلمان

برلمان

النائب

عدد أصواته

2002

عبدالله الدوسري

699

2006

عبدالله الدوسري

656

2010

عبدالله الدوسري

تزكية

2014

محسن البكري

2144

 

مقعد نائب الزلاق بالمجلس البلدي

مجلس

النائب البلدي

عدد أصواته

2002

يوسف فارس الدوسري

 

2006

يوسف فارس الدوسري

442

2010

بدر سعود الدوسري    

599

2014

بدر سعود الدوسري    

2679