+A
A-

تأييد الحبس لمدان بالاعتداء على خليجي

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية معارضة استئنافية لمدان (34 عاما) بالاعتداء على سلامة جسم شخص خليجي الجنسية في شجار وقع بجانب أحد الفنادق، وأيدت الحكم الصادر بتخفيف عقوبته والاكتفاء بحبسه لمدة 6 أشهر بدلا من سجنه 3 سنوات المحكوم عليه بها من قبل محكمة أول درجة.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن بلاغا كان قد ورد لمركز الشرطة من أحد أفراد القوات الخاصة، والذي قال إنه وأثناء وجوده في مهمة خاصة بالقرب من مواقف قريبة من أحد الفنادق قرابة الساعة 3:15 صباحا، شاهد مشاجرة بالقرب من الفندق المشار إليه بين شخصين، وفي تلك اللحظة حاول شخص ثالث التدخل لفض الشجار، فما كان من أحد المتشاجرين إلا أن حمل حجرا وألقاه على الشخص الذي حاول فض الاشتباك، مما أدى لسقوطه أرضا، فلاذ المتشاجرين جميعا بالفرار من الموقع، فغادر سيارته وتوجه نحو الشخص الذي سقط على الأرض فوجده مصابا في جبهته.

وبالتحقيق مع المجني عليه أوضح أنه عقب خروجه من الفندق شاهد مشاجرة كبيرة بين أشخاص من جنسيته وآخرين بحرينيين، وتفاجأ بحضور 3 أشخاص بحرينيين إليه، وكان أحدهم يحمل بيده أداة صلبة، والذي تعدى بها عليه، إذ ضربه بها على وجهه مما أحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، فيما كان المتهم الثاني (25 عاما) يعتدي عليه بالضرب بيده.

فأحالت النيابة العامة المستأنف - المعارض - والمتهم الثاني للمحاكمة على اعتبار أنهما ارتكبا الآتي بتاريخ 15 مارس 2012:

أولا: المتهم الأول: اعتدى على سلامة جسم المجني عليه الخليجي وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق وقد أفضى الاعتداء إلى تخلف عاهة مستديمة به دون أن يقصد إحداثها.

ثانيا: المتهم الثاني: اعتدى على سلامة جسم المجني عليه وأحدث به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق والتي أفضت إلى مرضه مدة تزيد على 20 يوما.

وقضت محكمة أول درجة بمعاقبة المستأنف - المتهم الأول - بالسجن لمدة 3 سنين، وبحبس المتهم الثاني لمدة سنة واحدة، وهو ما لم يرتضه المتهم الأول فطعن عليه بالاستئناف، والتي حكمت بتعديل عقوبته إلى الحبس لمدة 6 أشهر فقط، فتقدم بمعارضة استئنافية والتي قضت المحكمة فيها بقبول معارضته شكلا وفي الموضوع بتأييد الحكم المعارض فيه.