+A
A-

7 مناقصات لتشغيل وصيانة مصنع تجفيف الحمأة في “توبلي”

 ذكرت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسماء مراد أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وقعت 7عقود بعد ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات تتعلق بأعمال الصيانة وتوريد اللوازم لأعمال التشغيل وخدمات التأهيل بمصنع تجفيف الحمأة في محطة توبلي للصرف الصحي.

وتأتي هذه العقود للمحافظة على جودة وعمر الأصول المملوكة من قبل الحكومة التي تؤثر على استمرار وجودة الخدمات المقدمة من قبل قطاع الصرف الصحي في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من أجل تحقيق تنمية مستدامة وتوفير بيئة صحية وسليمة تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها الوزارة ضمن الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

وأوضحت مراد أن العقود شملت 7 مشاريع لتشغيل وصيانة مصنع تجفيف الحمأة بمركز توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي ومن أهمها مقاولة رقم -SOM-18/‏ 06 والخاصة بأعمال الإصلاح الشامل لأجهزة الطرد المركزي مع توفير جميع المستلزمات التابعة لها وتبلغ قيمتها 262,173 دينارًا، وكذلك مشروع خدمات إعادة تأهيل مجففات الحمأة ومصنع الكبسول ومعدات أخرى بمصنع تجفيف الحمأة C7 مقاولة رقم SOM-18/‏12 بقيمة 682,647 دينارًا. وتهدف أعمال المقاولتين أعلاه لزيادة إنتاج الحمأة المجففة وبالتالي تقليل المواد الصلبة الناتجة من عمليات المعالجة القائمة.

وأضافت الوكيل المساعد بأن شؤون الصرف الصحي باشرت بمشروع الإصلاح الشامل لأجهزة الطرد المركزي التي تم إرسالها للصيانة الشاملة في أسبانيا من قبل الشركة المصنعة، ويبلغ مجموع المناقصات السبع 1842928 (مليون و184 ألفًا و928 دينارًا).