+A
A-

3 مراحل عمل لبرنامج الاستشارات الانتخابية للمرأة

عقدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري اجتماع عمل مع خبراء برنامج “الاستشارات الانتخابية للمرأة” الذي أطلقه المجلس مؤخرًا بالشراكة مع معهد البحرين للتنمية السياسية بهدف تقديم الاستشارات النوعية في المجالات القانونية والسياسية وإدارة العملية الانتخابية.وأوضحت الأنصاري في الاجتماع أن برنامج “الاستشارات الانتخابية للمرأة” يعد أحد أهم الآليات التي يعتمدها المجلس الأعلى للمرأة لمساندة المترشحات المقبلات على المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية وفرق عملهن، مشيرة إلى أن البرنامج يطمح لرفع تنافسية المرأة البحرينية في مجال العمل السياسي ومشاركتها في الحياة العامة.

وتم في الاجتماع الاتفاق على مراحل عمل برنامج الاستشارات الانتخابية للمرأة، إذ تضمنت المرحلة الأولى التي بدأت في يوليو تشخيص الوضع الجاري عبر تقييم الخبراء للراغبات بالترشح وتحديد الاحتياجات التدريبية والاستشارية المطلوبة.

وستبدأ المرحلة الثانية في أغسطس وسبتمبر بتقديم التدريب العملي للراغبات بالترشح من معهد البحرين للتنمية السياسية، ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثالثة من البرنامج، التي تبدأ في سبتمبر ونوفمبر وسيتم فيها تقديم كل أنواع الاستشارات النوعية المكثفة للمترشحات.

وسيتولى خبراء البرنامج تقديم الاستشارات الفردية والجماعية للمرشحات وفرق حملتهن الانتخابية، وتصنيف المشكلات التي تواجهها المرشحة وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتقديم التقارير الدورية بشأن سير عمل البرنامج.

كما اتفق الخبراء في الاجتماع على أهم الوثائق المرجعية والأدلة الاسترشادية والدراسات النوعية التي ستتاح من قبل البرنامج للمترشحات.