+A
A-

“أحمر الشباب” يهزم الإمارات في ختام الدور التميهدي لـ”عربية السلة”

  حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب فوزًا مستحقًا على حساب شقيقه المنتخب الإماراتي بنتيجة (88/51)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (السبت)، على الصالة المغطاة بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي، ضمن ختام منافسات الدور التمهيدي من البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت (18 عامًا)، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية - القاهرة، وتستمر حتى 24 يوليو الجاري، بمشاركة 7 منتخبات عربية.

وبهذا الفوز، حقق منتخبنا العلامة الكاملة متربعًا على صدارة الدور التمهيدي للبطولة بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة من 6 انتصارات دون أية هزيمة، فيما وصل رصيد الإمارات إلى 6 نقاط من 6 هزائم وودع منافسات البطولة.

وسيلتقي منتخبنا بالمنتخب الجزائري بعد غدٍ (الإثنين) في الدور نصف النهائي.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 32/10، 17/12، 21/12 و18/17 جميعها لمنتخبنا الوطني.

وتناوب على تسجيل نقاط منتخبنا الـ88 جميع اللاعبين، إذ سجل مصطفى حسين 15 نقطة من 3 تصويبات ثلاثية، وأضاف أحمد خليفة 13 نقطة منها 3 ثلاثيات، وسجل علي جابر وعبدالله الكوهجي وعلي راشد وباقر عيسى وكريم محمد 8 نقاط لكل منهم، وأضاف سيد علي 6 نقاط، وساهم مزمل أمير وأحمد علي بتسجيل 10 نقاط بواقع 5 نقاط لكل منهما، وأضاف عيسى علي 4 نقاط.

 

  مجريات المباراة

  وبسط منتخبنا سيطرته المطلقة على المباراة منذ البداية وحتى النهاية، من دون أن يسجل المنتخب الإماراتي أية مقاومة تذكر في ختام لقاءاته بالبطولة.

     وبدأ مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان المباراة بتشكيلة ضمت كريم محمد، باقر عيسى، علي جابر، عيسى أحمد ومصطى حسين.

  وجاءت بداية المباراة قوية من جانب منتخبنا الذي سيطر على مجريات الشوط الاول طولا وعرضا بفضل الأداء الجماعي المتزن في الشقين الدفاعي والهجومي، والتزام جميع اللاعبين بالتعليمات الفنية المناطة إليهم، إذ أخذ منتخبنا عصا التقدم سريعًا بـ14 نقطة متتالية مقابل نقطتين للمنتخب الإماراتي الذي لم يسجل سواهما في النصف الأول من الربع الأول 14/12.

  واحتفظ منتخبنا بأفضليته في هذا الربع الذي حسمه نجومنا بنتيجة 32/10.

  وواصل نجومنا تألقهم في الربع الثاني وبرع مصطفى حسين وأحمد خليفة في التصويب الثلاثي المركز.

  وعمّق منتخبنا النتيجة منتصف الفترة 45/16، قبل أن يحسم الشوط الأول متقدمًا بفارق كبير وصل إلى 27 نقطة وبنتيجة 49/22.

  واستمر منتخبنا في الشوط الثاني في اللعب بأدائه الجماعي المعروف، معتمدًا التنويع الهجومي عبر التوصيب الثلاثي تارة والاختراقات تحت الحلق تارة أخرى، ليتمكن من حسم نتيجة الربع الثالث بواقع 70/34.

  وواصل نجوم منتخبنا تألقهم في الربع الأخير من خلال إحكام المناطق الدفاعية تحت السلة والتألق بالمتابعات الهجومية والإختراقات من تحت سلة الخصم لينجحوا بالفوز بهذا الربع بنتيجة 18/17 واللقاء بنتيجة إجمالية 88/51.

     تدريب صباحي جهّز الأحمر للإمارات.

حرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي على إجراء حصة تدريبية قصيرة أمس على صالة البطولة، ركز خلاها المدرب على الجوانب الفنية والتوليفة الأساسية التي يود انتهاجها في اللقاء.

  وخاض المنتخب تدريبه أمس عند 11 صباحًا.    وعكف الجهاز الفني للمنتخب على وضع اللمسات الأخيرة للمنتخب خلال اللقاء.

  وسبق المران، اجتماع فني عقده الجهاز الفني مع اللاعبين، لشرح نقاط القوة والضعف في المنتخب الإماراتي، وفقًا لخطة المباراة والتكليفات المحددة لكل لاعب.

     منتخبنا يستعد للجزائر بتدريب صباحي اليوم

     وسيستغل الجهاز الفني لمنتخبنا هذا اليوم المخصص للراحة لجميع المنتخبات المتأهلة؛ من أجل الاستعداد الجيد للدور نصف النهائي البطولة، إذ سيواصل منتخبنا تدريباتها التي ستخصص لاستشفاء اللاعبين ومعالجة الأخطاء التي وقعوا بها خلال المباريات المقبلة.

  كما سيسعى الجهاز الفني للمنتخب في هذه الحصة التدريبية لتطبيق عدد من الخطط الدفاعية والهجومية، والعمل على وضع اللاعبين وفق التكتيك الذي يتناسب مع طبيعة اللقاء و أهميته، من أجل الظهور بمستوى طيب داخل الملعب لتحقيق النتيجة المطلوبة.

  وسيتضمن تدريب منتخبنا اليوم جلسة فنية لمتابعة ورصد مقاطع من لقاءات المنتخب الجزائري عبر الفيديو وشرحها بالبرنامج التحليلي “الدارت فيتش” من قبل مساعد المدرب حسن مكي وشرح نقاط القوة والضعف لدى المنتخب، فيما ستكون هناك جلسة فنية نهائية صباح يوم غدٍ لشرح خطة اللعب.

     جولة ترفيهية لنجوم الأحمر

  حرص الجهاز الإداري لمنتخبنا على برمجة جولة ترفيهية للاعبين يوم أمس الأول (الجمعة)، والذي خضغ فيه منتخبنا للراحة الإجبارية وفق نظام وجدول لقاءات البطولة.

  وحرصت إدارة منتخبنا على تنظيم جولة ترفيهية في الفترة المسائية لزيارة أحد المجمعات التجارية الكبيرة بالعاصمة المصرية - القاهرة، بعد أن خصص الجهاز الفني للأحمر الفترة الصباحية لإجراء حصة تدريبية واجتماع فني بالفيديو.

  وأعرب اللاعبون عن سعادتهم الغامرة بتصدر الدور التمهيدي للبطولة بالعلامة الكاملة، الذي منحهم الثقة، وأعطتهم دفعة معنوية أكبر نحو تقديم مستويات طيبة تليق بسمعة كرة السلة البحرينية، شاكرين ومقدرين تعاون واهتمام الجهازين الفني والإداري.

  المشخص وشمس يشاركان بدورة الحكام

  وصل مساء أمس (السبت) إلى عاصمة جمهورية مصرية العربية - القاهرة، الحكمان صادق المشخص وهاني شمس للمشاركة في المعسكر التدريبي للحكام الذي سيقام يومي 22 و23 يوليو الجاري، وذلك على هامش البطولة العربية لكرة السلة للشباب.

  وقال رئيس لجنة لحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة، طارق العربي، إن مشاركة الحكمين صادق المشخص وهاني شمس في المعسكر التدريبي للحكام بالقاهرة، يأتي ضمن سياسة الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، الرامية إلى تطوير الكوادر الفنية والإدارية بالاتحاد.

     وأكد طارق العربي أن لجنة الحكام باتحاد السلة حريصة على وضع الخطط الكفيلة بتأهيل وتطوير كوادرها الفنية من خلال إقامة الدورات التدريبية الداخلية أو ابتعاثهم إلى الدورات الخارجية، مشيرًا إلى أن مشاركة الكوادر التحكيمية في مختلف الدورات والمعسكرات، سوف ينعكس بالإيجاب على تطور المستوى التحكيمي.

     وأوضح طارق العربي أن الحكام البحرينيين دائمًا ما يثبتون كفاءتهم في إدارة المباريات على المستوين المحلي والخارجي، ودائمًا ما يحصلون على الإشادة في هذه المشاركات، وهو ما جعل الحكم البحريني مطلوبًا في مختلف البطولات الخليجية والآسيوية واكتسب سمعة طيبة على المستوى الخارجي نفتخر بها جميعًا.

  الإمارات والسودان والأردن يودعون المنافسات

  ودعت منتخبات الإمارات والسودان والأردن منافسات البطولة العربية لكرة السلة للشباب، بعد أن أخفقت في الوصول إلى الدور نصف النهائي باحتلالها المراكز الثلاثة الأخيرة على سلّم ترتيب الدور التمهيدي من البطولة.

  وكانت منتخبات مصر وتونس والجزائر إلى جانب منتخبنا الوطني قد حجزا مقاعدهم في المربع الذهبي قبل جولة واحدة عن ختام الدور الأول.

  ولم تقدم المنتخبات التي ودعت المنافسة المستوى المأمول منها، ولاسيما المنتخب الإماراتي الذي فاجأ الجميع بمستواه الفني المتواضع، خصوصًا أنه ينتظر استحقاقا آسيويا مهما يتمثل في البطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم مطلع شهر أغسطس المقبل.