+A
A-

“نيسان” تسجل نموا مطردا في الشرق الأوسط

أعلنت “نيسان” عن نتائج أعمال السنة المالية 2017 في الشرق الأوسط، والتي عززت نجاح الشركة في المنطقة. ففي دول الخليج (باستثناء المملكة العربية السعودية)، زادت حصة “نيسان” السوقية السنوية أكثر من 20 %، كما سجلت حصة “نيسان” السوقية في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نموًا ثابتًا قارب الـ10 %.

وقال المدير الإداري لـ ”نيسان” الشرق الأوسط يورغن شميتز: نحن عازمون على توفير أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا، وتعد آخر الأرقام شاهدًا بارزًا على أدائنا المميز. واصلت “نيسان” العام الماضي مسيرة نجاحها في الشرق الأوسط وحققت نموًا في المبيعات والحصة السوقية وعززت رضا العملاء وسمعة العلامة التجارية. ونحن عازمون على مواصلة هذا النموّ من خلال التركيز على عملائنا”. ومن حيث أداء مجموعة مركبات نيسان في الخليج، حققت الشركة نموًا خلال العام 2017 في الفئات الأساسية:

زادت حصة مجموعة “نيسان باترول” بنسبة 11.4 % مقارنة بالعام سابق وأصبح طراز “باترول” سيارة الأنشطة الرياضية الكبيرة الحجم الأفضل مبيعًا في الإمارات. وتضاعفت مبيعات “باترول” 4 مرات منذ العام 2011 وزادت حصته السوقية بنسبة 167 %.

تابعت عائلة “نيسان باترول Y61” تحقيق نموّ ثابت في مبيعاتها السنوية إذ سجلت ارتفاعًا بنسبة 263 منذ العام 2011، ما يثبت مدى رواج هذا الطراز العريق.

وتصدّرت سيارة “نيسان كيكس” فئة سيارات الكروس أوفر العام 2017 وسجلت ازديادًا سنويًا في المبيعات بنسبة 145 %.

كما سجلت “نيسان صاني” أداء ملفتًا العام 2017 إذ زادت مبيعاتها بنسبة 58 % واحتلت الصدارة في فئتها.

أما حصة “نيسان نافارا” السوقية فتضاعفت 3 مرات بين العامين 2016 و2017.

فيما تضاعف حجم مبيعات “نيسان إكس - تريل” مرتين بين العامين 2014 و2017 وزادت الحصة السوقية بنسبة 155 %.

هذا ونالت “نيسان” العام 2017 جوائز كثيرة إذ نالت 8 جوائز في حفل MENA Cristal Festival لعام 2018 بما فيها جائزة Festival Grand Prix المرموقة. كما تلقت طرازات “نيسان ألتيما” و ”كيكس” و ”جي تي - آر” جوائز في عدد من الحفلات على مرّ السنة. هذا عدا عن الجائزتين اللتين نالتهما حملة “نيسان” التي تحمل اسم “أقدر أقود بأمان” عن فئة أفضل حملة ابتكار في مجال السلامة المرورية تطلقها شركة سيارات.