+A
A-

دوري خالد بن حمد إضافة نوعية في البرامج الشبابية والرياضية

أكد ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس إعجابهم بما شاهدوه من منافسات للدوري والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار “ملتقى الأجيال” في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، إذ يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، وأن هناك العديد من المكتسبات الإيجابية لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي ساهمت بصورة واقعية في تطوير الحركة الرياضية في المملكة.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

فخر واعتزاز

أعرب الإعلامي فؤاد فهد عن فخره واعتزازه الكبيرين بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة الدوري، ما ينم عن حرص واهتمام سموه البالغ بهذه الفئة من الشباب البحريني التي تمتلك القدرات والإمكانات والموهبة التي يمكن الاستفادة منها كما أن إشراك الفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات يؤكد أن الدوري بات مشروعا وطنيا كبيرا يحمل في طياته أهدافا رياضية واجتماعية تقوي مسيرة المجتمع البحريني.

دفع الشباب نحو إبراز مواهبهم

أما الشاعر نواف آل محمود فقال “إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لا يألو جهدا في التوجيه لتنظيم الفعاليات التي تدفع الشباب من الجنسين نحو إبراز مواهبهم، بما يخدم ظهور وجوه جديدة في هذه اللعبة تخدم استمرار لعبة كرة القدم للصالات وتساهم في الاستفادة منهم على مستوى المنتخبات الوطنية، خصوصا أن المتتبع لمسيرة الدوري يدرك تماما حجم المواهب التي تشارك فيه والقادرة على إثراء مسيرة الرياضة البحرينية.

شكرًا خالد بن حمد

وقال اللاعب الدولي السابق محمد صالح الدخيل “نوجه كلمة شكر وتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد الذي سخر جميع الظروف المثالية لرعاية ودعم الشباب البحريني في جميع المجالات خصوصا المجال الرياضي، والذي يأتي إيمانا من حرص واهتمام سموه على الارتقاء بالشباب البحريني ودفعهم نحو تنمية قدراتهم بما يخدم تطور مستوياتهم وانعكاسها على الرياضة البحرينية التي باتت تسير بخطى ثابته نحو التطور والنماء خصوصا مع الدور الكبير الذي بات يحتله الشباب في المنظومة الكروية.

مبادرات طيبة

من جهته، أشار اللاعب الدولي السباق جمعة هلال إلى أن “توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بشمولية الدوري لـ 83 فريقا يعطي انطباعا بأنه من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة ولاسيما كرة القدم داخل الصالات، التي باتت تأخذ صيتا واسعا في الأوساط الشبابية والرياضية خصوصا مع المنافسة القوية التي تشهدها جميع مباريات الدوري”.

تعادل بين مدينتي زايد وعيسى

خرج فريقا مركز شباب مدينة عيسى ومركز شباب مدينة زايد بالتعادل الإيجابي من المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة لحساب المجموعة الأولى من دوري المجموعات للمراكز الشبابية.

وتمكن الفريقان من تقديم مباراة جيدة المستوى، إذ حاول لاعبوا الفريقين السيطرة على مجريات المباراة، لكن التنافس وتقاسم المستوى الفني حال دون سيطرة فريق على المباراة، كما أن لاعبي الفريقين تمكنوا من استغلال الفرص بصورة جيدة في المباراة.

وجاءت أهداف مدينة عيسى عن طريق حمد عبدالله الحربان (11)، فهد عبدالله (26)، عبدالرحمن خالد (33)، عبدالوهاب آل محمود (39)، وأهداف مدينة زايد كل من علي هجرس (29 و37) حمد الدوسري (3)، ومحمود المير (31).

دمستان يتخطى البسيتين بسداسية

تمكن فريق مركز شباب دمستان من تخطي منافسة فريق مركز شباب البسيتين بنتيجة 6 أهداف مقابل 1، ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثانية من دوري خالد بن حمد.

فريق دمستان كان الطرف الأفضل في المباراة من خلال تحركات لاعبيه السليمة داخل الملعب وسيطرتهم على مختلف مجريات المباراة إضافة للاستغلال الأمثل للفرص على مرمى المنافس، فيما لم يتمكن فريق مركز شباب البسيتين من مجاراة منافسه. وسجل أهداف فريق دمستان كل من علي الملاح (20 و30 و37)، فرقان عبدالنبي (26 و28) ميرزا النعيمي (31)، فيما سجل هدف البسيتين اللاعب عبدالرحمن البنكي (13).

سداسية للزلاق في مرمى عراد

حقق فريق مركز شباب الزلاق فوزا مستحقا وسهلا على حساب فريق مركز شباب عراد بـ 6 أهداف مقابل 1، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الخامسة للمجموعة الثانية.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ كان فريق مركز شباب الزلاق الطرف الأفضل في المباراة، وتمكن من حسم المباراة لصالحه وبنتيجة مستحقة.

أهداف المباراة افتتحها لاعب الزلاق عطية محمد في الدقيقة (15) وأضاف هدفين أيضا (20 و25)، كما سجل لفريقه عداي زعال (34) وأحمد محمد (35 و38)، أما لفريق عراد فسجل اللاعب سعيد عون الهدف الوحيد (27).

سافرة يتخطى كرباباد بخماسية

حقق فريق مركز شباب سافرة فوزا سهلا ومستحقا على حساب فريق مركز شباب كرباباد بنتيجة (5-0)، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

ولم يجد لاعبو فريق سافرة أي صعوبة في حسم المباراة لصالحهم، والتوقيع على نتيجة كبيرة على حساب فريق كرباباد، رغم انتهاء الشوط الأول بهدف دون رد، إلا أن سافرة حسم المباراة بشكل كلي في الشوط الثاني وذلك في فوز أكد به جدارته بصدارة المجموعة.

وسجل لسافرة كل من عبدالرحمن شعبان  (13 و24)، محمد عبدالحافظ (24)، نواز عبدالستار (29) وحمزة عبدالرحمن (38).

ناصر: مهمتنا التنسيق مع الضيوف والإشراف على دخول الفرق

أكد رئيس لجنة العلاقات العامة والترويج بدوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات خالد ناصر أن الدوري في نسخته السادسة يشهد نجاحا كبيرا؛ بفضل اهتمام اللجنة المنظمة العليا للدوري وتعاونها المستمر مع اللجان العاملة؛ من أجل إبراز الدوري بصورة متميزة تتوافق مع الاسم الكبير الذي يحمله وصولا إلى تحقيق الأهداف الذي وجد من أجله في الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وقال ناصر “لجنة العلاقات العامة والترويج تقوم بجهود طيبة من أجل إنجاح الدوري، إذ تعمل بشكل يومي على التنسيق مع ضيوف الدوري والمتابعة مهم؛ من أجل حضور المباريات والتعرف عن قرب على أهداف الدوري واللقاء مع اللاعبين والسلام عليهم ودائما ما تحرص اللجنة على التنويع في الضيوف بين المسؤولين النواب والمجالس البلدية واللاعبين والمدربين والفنانين، ونلقى كل التجاوب منهم، الأمر الذي يدل على حرصهم ودعمهم لإنجاح الدوري الذي يعتبر من المبادرات المهمة تجاه الشباب”.

وتابع ناصر “بعد الانتهاء من التنسيق وتحديد أسماء الضيوف يتم المتابعة مع بقية اللجان؛ لتعريفهم بأسماء الضيوف وموعد وصولهم؛ ليتم اتخاذ الإجراءات الإدارية المتفق عليها والتأكد من أن كل تلك الإجراءات تسير بحسب ما حددته اللجنة المنظمة العليا للدوري”.

وأشار ناصر “قامت اللجنة بجهود متميزة قبل وأثناء الدوري، إذ نشرت مجموعة من الإعلانات التعريفية بالدوري في مختلف المواقع الرئيسة في المملكة ومن بينها الشوارع المهمة، إضافة الى قيامها بتصميم الإعلانات الإلكترونية المثبتة حول ملعب المباراة بالصالة الرياضية، كما قامت اللجنة بطباعة جدول المباريات وتوزيعه على الفرق المشاركة بالدوري”.

وأضاف “تقوم اللجنة أيضا بالإشراف على دخول الفرق المشاركة والحكام إلى ملعب المباراة قبل انطلاقتها، ونقوم بتنظيم عملية الدخول لتكون متوافقة مع الإجراءات التنظيمية، كما تقوم اللجنة بتجهيز شهادات الفرق المشاركة”.

وبين ناصر “قمت شخصيا بغناء وتلحين أغنية دوري خالد بن حمد للصالات التي تحمل عنوان (ملتقى الأجيال) وتم تسجيل وتوزيع الأغنية من قبل عيسى الجار وهي من تأليف الشاعر نواف آل محمود، وحظيت هذه الأغنية بالعديد من الإشادات من قبل المشاركين والضيوف”.

بودهيش: عمل دؤوب للجنة التجهيزات الداخلية قبل المباريات

بدأت لجنة التجهيزات الداخلية عملها قبل انطلاق مباريات دوري خالد بن حمد لتهيئة الأجواء للفرق المشاركة واللجان العاملة من خلال تجهيز صالة مدينة خليفة الرياضية التي تحتضن الدوري.

ويترأس لجنتي التجهيزات الداخلية والطبية يوسف بودهيش الذي أكد أن تحضير الصالة عمل مهم قبل انطلاق المنافسات والتأكد من جميع المرافق الداخلية استعدادًا لطلبات اللجان خصوصًا لجنتي الحكام والعلاقات العامة، مبينًا أن اللجنة تبدأ عملها منذ ساعات الصباح الأولى للتأكد من سلامة الأمور الإلكترونية يوميًا قبل بدء المباراة الأولى.

وأوضح بودهيش “نتواصل دائمًا عبر خط ساخن مع وزارة شؤون الشباب والرياضة لتصحيح أي خلل يتعلق بالدوري، ولدينا فريق خلف الكواليس لتذليل الصعاب لتجنب شكوى من اللجان نتيجة خطأ ما قد يؤخر انطلاق المباريات أو يعيق العمل، لذلك نواصل العمل طوال الأسبوع حتى في الإجازات الرسمية ولا نترك الأمور تسير دون تأكيد أو متابعة”.

وفيما يتعلق باللجنة الطبية قال بودهيش “لدينا 15 متطوعًا يتناوبون يوميًا فيما بينهم لتقديم الإسعافات للفرق المشاركة، ونقوم بتغطية أي نقص في المواد الطبية؛ نظرًا لطول مباريات الدوري إلى جانب التنسيق لتأكيد حضور أكثر من مسعف من اللجنة يوميًا”.

وقال بودهيش “اللجنة الطبية تساند بشكل رائع اللجنة المنظمة وتضفي الاطمئنان للفرق المشاركة بفضل الخدمات التي تقدمها للجميع، وفي هذا الصدد نشكر القيادة العامة لقوة دفاع البحرين خصوصًا المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين على التعاون الكبير منذ انطلاق الدوري وتخصيصه سيارة إسعاف للبطولة مع طاقم مسعفين، ونشكر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتوفيره فرصة المنافسة لشباب المملكة في فعاليات رياضية ترفع مستوياتهم، والشكر موصول لفريق (كن مستعدًا) التطوعي لقيامه لمشاركته بفعالية في اللجنة الطبية”.

4 مواجهات اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دوري خالد بن حمد للأندية الوطنية بإقامة 4 مواجهات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، ويلتقي في المباراة الأولى فريقا بني جمرة وبوري لحساب المجموعة الأولى عند الساعة 5، وفي المباراة الثانية يلعب الدير وباربار عند الساعة 6 لحساب المجموعة الثانية.

ويلتقي في المباراة الثالثة فريقا المعامير وأم الحصم عند الساعة 7 لحساب المجموعة الأولى، وفي آخر مباريات اليوم يلعب العكر وتوبلي عند الساعة 8 ضمن المجموعة الثانية، ومن المتوقع أن نشهد إثارة كبيرة بين الفرق خصوصا مع رغبتها وطموحها في المنافسة والتتويج باللقب في نسخته الأولى، وكانت الأندية الوطنية شاركت في النسخة الماضية ضمن دوري المراكز، وفضلت اللجنة المنظمة في نسخة هذا العام فسح المجال لها للتنافس في دوري خاص لها.