+A
A-

تريبير.. عاشق بيكهام وخليفته في إنجلترا

عندما أعلن المدرب جاريث ساوثجيت، قائمة إنجلترا لكأس العالم، تساءل العديد من النقاد عن هوية اللاعب المبدع بها، الذي يستطيع صنع الفرص لمجموعة الموهوبين في الهجوم وخاصة هاري كين.

وجاءت الإجابة غير المتوقعة في روسيا وهي الظهير الأيمن كيران تريبير. ولم يقدم لاعب توتنهام هوتسبير الحلول المطلوبة لإنجلترا فقط، بل كان أيضا من بين أفضل اللاعبين في البطولة حتى الآن.

ووفقا لشبكة “أوبتا”، فإن أكثر اللاعبين صنعا للفرص في البطولة هم البرازيلي نيمار والبلجيكي كيفن دي بروين وتريبير.

وقال تريبير مازحا في إشارة إلى بلدته القريبة من مانشستر “أحدهم ذكر الأمر لي.. ليس سيئا لشخص قادم من بيري”. وتابع: “خطة إنجلترا مثالية بالنسبة لي.. أستطيع التقدم للأمام بحرية وإرسال تمريرات عرضية ومساعدة زملائي، لو نجحت في مساعدتهم سأكون سعيدا”.

وكان تريبير دائما ظهيرا يمتلك نزعة هجومية منذ فترته في فريق الشباب في مانشستر سيتي إلى فترته مع بيرنلي مع المدرب شون دايك ثم الآن مع ماوريسيو بوكيتينو في توتنهام.

لكن في خطة المدرب ساوثجيت، التي تعتمد على ثلاثة مدافعين من بينهم الظهير الأيمن كايل والكر للتغطية، يقضي تريبير الكثير من الوقت في المباراة وهو يلعب كجناح أيمن.

وقال: “الأمر مختلف قليلا عن طريقتي في توتنهام، عندما يتقدم لاعب في الهجوم يتأخر الآخر ليكون هناك أربعة لاعبين في الخلف”.

وواصل “خططيا الأمر مختلف لكن جاريث يحاول تشجيعي على التقدم للأمام كثيرا وصناعة الفرص بقدر الإمكان، إنه مدرب إيجابي”.

ويشتهر المكان الذي تعيش فيه أسرة تريبير بوجود سارية ضخمة تحمل علم إنجلترا عليه اسم الظهير الأيمن، وضعها والده كريس في حديقة منزله. وهناك أيضا تلفزيون عملاق تشاهد فيه أسرته والأصدقاء مباريات المونديال، ومن بينها الفوز على كولومبيا بركلات الترجيح التي سجل فيها تريبير.

وقال “كانوا في الحديقة يشاهدون المباراة، شاهدت بعض مقاطع الفيديو لهم يحتفلون بجنون عندما أحرز داير ركلة الترجيح التي منحتنا الانتصار، كانوا سعداء وفخورين ولا يطيقون الانتظار من أجل الحضور إلى هنا”.

وتابع “بعض جيراني شاهدوا معهم المباراة، بعضهم كانوا يشاهدون من فوق السياج، فوجئ والدي بمرور الناس بالقرب من المنزل ومشاهدته ثم يرحلون، فقط يستمتعون بالأمر.. هذا هو حال منزلنا”.

وستحضر عائلة تريبير المباراة ضد السويد في دور الثمانية.

وأضاف مازحا “عائلتي ستحضر إلى هنا، هناك آخرون سيحرسون المنزل وربما يجعلون الجيران يشاهدون المباراة في التلفزيون في حديقتنا”.

وبالإضافة إلى مجهوده الكبير في الجناح، تعد قوة نقطة تريبير الحقيقية في التسديد سواء من الركلات الثابتة أو إرسال تمريرات عرضية من الجناح.

وهذه أحد الأشياء التي بذل فيها جهدا كبيرا وهو لاعب شاب مع المدرب ستيف آير في مانشستر سيتي.

وقال “عندما كنت في فريق الشباب في سيتي بعد انتهاء التدريب كل يوم كنا نظل على أرض الملعب ونتدرب على الأمر، هناك العديد من الأشخاص الذين أريد توجيه الشكر لهم في رحلتي للوصول إلى هنا وهو بالتأكيد أحدهم”. ودرس تريبير مهارات التمرير لمجموعة من أفضل اللاعبين في العالم. وقال “اعتدت مشاهدة (ديفيد) بيكهام و(أندريا) بيرلو وأمثالهم على مدار مسيرتهم”.

وواصل: “بيكهام كان دائما هو من أتطلع إليه، أسلوبه وتمريراته العرضية من الحركة أو الركلات الثابتة، هو أحد اللاعبين الذين تابعتهم في تمرير الكرة بالتأكيد”.