+A
A-

مندي: “المصري” فرض شخصيته.. العلان: “البولندي” لم يكن موفقًا

أكد الحكم المونديالي السابق جاسم مندي أن الحكم المصري جهاد جريشة أدار مباراة منتخبي إنجلترا وبنما بشكل جيد.

ولفت عبر تقييمه في “البلاد سبورت” إلى أن فريق بنما استخدم العنف والتهور الزائد على الفريق الإنجليزي، مشيرا إلى أن الحكم تعامل بشكل ممتاز مع حالات المباراة.

وأدار المباراة الحكم جهاد جريشة، وعاونه رضوان عشيق ووليد أحمد، والحكم الرابع نوربيرت.

ولفت جاسم مندي إلى أن الحكم وفق في احتساب ركلتي جزاء للإنجليز خلال مجريات المباراة، ولم يتأثر بتقدم النتيجة وفارق الأهداف الذي سجله الإنجليز على حساب البنميين، مشيرا إلى أن تعامل الحكم مع المجريات لم يعط الفريق الآخر مجالا أكثر تتهور والمد في خشونته.

وأثنى مندي على شخصية الحكم وقربه من الأحداث، مشيرا إلى أنه يتمتع بخبرة عبر التجارب العديدة التي مر بها من خلال إدارته عددا من المباريات في منافسات مختلفة. وقال إنه يستحق التقييم 8.4 من 10.

إلى ذلك، أوضح مقيم الحكام الآسيوي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم أن حكم مباراة منتخبي ألمانيا والسويد عابته بعض الأمور كإيقافه للهجمات الواعدة، إضافة إلى حالة ركلة الجزاء التي طالب بها منتخب السويد، والتي قال عنها الحكم الدولي السابق الكويتي سعد كميل إنها تستدعي البطاقة الحمراء أيضا.

وأشار العلان إلى أن الحكم سيمون مارسينياك قلت درجته بناء على ما قدمه خلال المباراة، مشيدا في الوقت ذاته بالمساعدين باويل وتوماس عبر تحركاتهما الجانبية الجيدة والدقة في احتساب حالات التسلل.