+A
A-

نقطة ثمينة لسويسرا أمام البرازيل

خطف المنتخب السويسري نقطة ثمينة من موقعته أمام المنتخب البرازيلي المرشّح للفوز باللقب، بتعادله معه (1 - 1) مساء الأحد على ملعب “روستوف أرينا”، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالدور الأول.وبهذه النتيجة، تتصدّر صربيا المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها في وقب سابق على كوستاريكا (1 - 0)، وتأتي البرازيل وسويسرا في المركز الثاني برصيد النقاط والأهداف ذاته.وباغتت سويسرا منافستها بفرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة، عندما تابع دزيمايلي تمريرة من شاكيري فوق القائم، ردت عليها البرازيل في الدقيقة 11 عندما أرسل نيمار كرة قصيرة من الناحية اليسرى أمام المرمى، حاول باولينيو متابعتها لكنّها مرّت بجوار القائم البعيد.

وافتتحت البرازيل التسجيل في الدقيقة 20 عندما قطع الدفاع السويسري كرة لتصل إلى المتحفز كوتينيو الذي سدّدها بطريقته المعتادة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا البعيدة بمرمى الحارس السويسري يان سومر.

وحاول البرازيليون مضاعفة النتيجة لكن أغلب كراتهم المرسلة داخل منطقة الجزاء لم تكن مركّزة وقطعها الدفاع السويسري بسهولة. وعلى عكس المجريات، حقّقت سويسرا التعادل في الدقيقة 50، عبر ضربة رأسية لزوبير في قلب مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، واعترض البرازيليون على الهدف بحجة تعرّض المدافع ميراندا للدفاع من الخلف، لكن الحكم رفض الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد. وأضاع كويتينو فرصة خطيرة للبرازيل في الدقيقة 69 عندما هيّا الكرة على صدره داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدّد بيمينه بجانب المرمى.