+A
A-

عنان: لا أنسى نهائي 2006 بين فرنسا وإيطاليا

لدى كل عاشق لـ “الساحرة المستديرة” ذكريات مع المونديال لا يمكن أن يمسحها الزمن من ذاكرته، فلهذا العرس الكروي ملايين تنتظره كل 4 أعوام ولا تخلو أحاديثهم عنه، عن ذلك التاريخ الذي صنعه نجوم من كل أنحاء العالم بأقدامهم الذهبية. يستطلع “البلاد سبورت” في هذه الزاوية ذكريات الرياضيين مع المونديال، فلكل لحظاته المونديالية الخاصة.

1. ما منتخبك العالمي المفضل؟

- أبناء “السيليساو” منتخب البرازيل.

2. كيف ترى حظوظ منتخبك في مونديال روسيا؟

- حظوظ البرازيل في المنافسة على استعادة أمجاده بكأس العالم قوية، وأتوقع أن يصل إلى الدور نصف النهائي، إن لم يكن المباراة النهائية.

3. من ترشّح لإحراز لقب النسخة الـ 21 لكأس العالم؟

- ترشيحاتي تذهب لمصلحة المنتخب الإسباني؛ كونه فريقا متكاملا، ويمتلك عناصر ونجوما مميزة.

 

4. كيف تقرأ حظوظ المنتخبات العربية في نسخة 2018؟

- حظوظ المتخبات العربية ضعيفة جدا مقارنة بمستويات المنتخبات الأوروبية المتطورة، وإذا خدمت الظروف أحد المنتخبات والمنتخب المصري قد يكون الأقرب لذلك، فإن بمقدور واحد من منتخباتنا العربية أن يتخطى دور المجموعات، لكن مجملا لا أرى بأنها قادرة على تجاوز دور الستة عشر.

 

5. ما أول مونديال كأس العالم حظيت بمتابعته؟

- مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

6. هل لديك طقوس خاصة لمتابعة منافسات هذا الحدث العالمي؟

- أتابع مباريات المونديال بشكل خاص مع الوالد، فهو أحد المتابعين القدامي والمشجعين للمنتخب البرازيلي.

7. حدث لا تنساه في ذاكرتك حول كأس العالم؟

- أستذكر المباراة النهائية لمونديال العام 2006 بين فرنسا وإيطاليا، والذي توّج فيه المنتخب الإيطالي بالنجمة الرابعة، حينما تغلب على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، والتي فيها “نطحة” زيدان الشهيرة للإيطالي ماركو ماتيرازي برأسه على صدره ردا على الإهانات اللفظية، وهي المباراة الدولية الأخيرة للفرنسي زين الدين زيدان بعد طرده.