+A
A-

شبر: السويد وبلجيكا وإنجلترا أفضل

يرى المدرب الوطني سيد حسن شبر أن كفة منتخبات السويد وبلجيكا وإنجلترا هي الأرجح لتحقيق الفوز وتحقيق النقاط الثلاث الأولى في مشوارهما بمنافسات كأس العالم بروسيا عبر مبارياتهم التي سيخوضونها اليوم.

وقال شبر في تصريح لـ “البلاد سبورت” السويد يعتبر من المنتخبات الأوروبية القوية ومستواها يفوق الكرة الآسيوية المتمثلة في منتخب كوريا الجنوبية، وهذا يعود لقوة ومهارة لاعبيهم المحترفين في مختلف الدوريات الأوروبية المميزة، إضافة لتميزهم بالقوة الجسمانية في الاحتكاك، وهذه الأمور تعطيها الأفضلية لتحقيق الفوز وعبور محطة كوريا التي ستحاول بقدر المستطاع أن تظهر بالشكل اللائق ومحاولة افتعال شيء يُحسب لها. مضيفاً رغم الأفضلية التي يتوقعها للسويد، إلا أن ذلك لا يمنع من حدوث مفاجأة، وهذا وارد في كرة القدم بدليل سقوط الأرجنتين في فخ آيسلندا وخسارة السعودية بالخمسة أمام روسيا.

وفي المباراة الأخرى، أعطى شبر الأفضلية كلها لصالح المنتخب البلجيكي الذي يضم نجوما ومواهب من الطراز العالي بالتفوق على بنما الذي يعتبر محدود السمعة والحجم في عالم المستديرة، مبيناً أن بلجيكا في السنوات الأخيرة بات لها شأن ومكان في مختلف المحافل المهمة، وتقدم مستويات أكثر من رائعة بفضل لاعبيها الذين يلعبون في أفضل وأقوى الدوريات، والتي مكنهم من اكتساب الخبرة والوصول إلى ما وصلوا إليه الآن. وعما إذا كانت بلجيكا ستحقق نتيجة ثقيلة، وضح شبر أن في منافسات كأس العالم من الصعب رؤية حدوث نتيجة كبيرة بدليل غالبية المباريات التي لعبت حتى الآن، إذا ما استثينا خماسية السعودية (المفاجأة).

وأخيرا، أكد شبر أن مباراة تونس وإنجلترا قوية للغاية في ظل ما يتمتع به المنتخب الإنجليزي من أفضلية على كافة الأصعدة من خبرة ونجومية لاعبيه وثقل فني كبير يؤهلهم لتحقيق الفوز على تونس، متمنيا أن تتجاوز إنجلترا عقدتها وتصل للأدوار المتقدمة التنافسية مع المنتخبات الأخرى.