+A
A-

“كانو” تستحوذ على “والم” للملاحة

استحوذت كانو للملاحة التابعة لمجموعة يوسف بن أحمد كانو، وإحدى أكبر وكالات الملاحة في منطقة الشرق الأوسط، على أعمال شركة “والم” جنوب أفريقيا للملاحة في مدينتي دربان وكيب تاون.

وأكد الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة يوسف بن أحمد كانو، فوزي كانو، أن دراسات الجدوى التي سبقت عملية الاستحواذ بينت جودة أعمال “والم” جنوب أفريقيا، خاصة وأن الشركة لها سمعتها العالمية في مجال الملاحة مما يجعل من الاستحواذ بوابة إلى “كانو للملاحة” لدخول القارة الأفريقية.

وأضاف خلال تصريح للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها الشركة للإعلاميين، أن قطاعي الملاحة واللوجستيات التابعين لمجموعة يوسف بن أحمد كانو، سيستفيدان من التواجد المكثف في أفريقيا مما سينعكس إيجابًا على العملاء.

وتابع أن الاستحواذ الإستراتيجي سيضمن إلى “كانو للملاحة” التواجد في جميع موانئ جنوب أفريقيا، إضافة إلى موزمبيق وناميبيا والموانئ الجنوبية المطلة على المحيط الهندي.

يذكر أن (والم) جنوب أفريقيا التي تحولت بعد الاستحواذ إلى شركة ذات ملكية محدودة باسم (كانو أفريقيا)، كانت مملوكة من مجموعة (والم) إحدى أكبر شركات الملاحة في العالم في تقديم خدمات إدارة السفن والوساطة الملاحية ونقل البضائع واللوجستيات.