+A
A-

الوزير الحمر: البدء بتوزيع مشروع أم الحصم الإسكاني على المواطنين

تنفيذا لأمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بتوزيع 5000 وحدة سكنية وفي إطار توجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تزامنا مع الشهر الفضيل بما يلبي احتياجات المواطنين ومتابعة لجهود الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة في تنفيذ برنامج عملها، أعلن وزير الإسكان باسم الحمر عن بدء الوزارة أمس بتوزيع مشروع أم الحصم الإسكاني على المواطنين المستفيدين.

وقال وزير الإسكان إن الوزارة كثفت استعداداتها في إعداد البرنامج الزمني لتوزيع الوحدات فور صدور أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد، مؤكدًا أن الوزارة ستسخر طاقاتها من أجل ضمان استمرار عملية التوزيع والتسريع بها حتى يتسنى إتمامها في أقصر مدة ممكنة.

وأشار إلى أن جميع المشاريع المطروحة ضمن البرنامج الزمني للتوزيعات تندرج ضمن المشاريع الإسكانية التي يتم تنفيذها تحت مظلة برنامج عمل الحكومة لبناء 25 ألف وحدة سكنية، والمنبثقة عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية التي أمر عاهل البلاد بتنفيذها في أسرع وقت ممكن، وتوزيعها على المستفيدين من أصحاب الطلبات في جميع المحافظات، بالتوازي مع العمل على برامج تلبي الطلبات الجديدة.

وأضاف أن الوزارة تستند في ثقتها إلى تنفيذ هذا الالتزام على الدعم الحكومي الذي تحظى به الوزارة، حيث تولي الحكومة اهتمامًا كبيرًا بالمشاريع الإسكانية تحقيقًا للتوجيهات الملكية السامية كأولوية في برنامج عملها، وتسخير كافة الإمكانات في مختلف المجالات بما يلبي احتياجات المواطنين من تلك الخدمات الإسكانية.

وتوجه الحمر بأصدق التهاني والتبريكات إلى جميع المستفيدين من الوحدات السكنية، مجددًا تعهد الوزارة تنفيذ أمر سمو ولي العهد في أسرع وقت ممكن، والاستمرار في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات المملكة ومشاريع مدن البحرين الجديدة.

وعبر مستفيدو وحدات أم الحصم عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على صدور أمر سموه بتوزيع 5000 وحدة سكنية بما يلبي احتياجاتهم من تلك الخدمات الإسكانية، مقدمين شكرهم إلى وزير الإسكان، وفريق عمله بالوزارة على ما بذلوه من جهودٍ لإتمام إجراءات توزيع المشروع بما يلبي طلباتهم الإسكانية.

يُذكر أن وحدات مشروع أم الحصم الإسكاني تمَّ تصميمها وفْق نموذج D11، الذي يتكون من طابقين و4 غرف، مع إمكان بناء طابق إضافي وإجراء التوسعة القانونية التي تنص عليها قوانين الوزارة، كما ويتضمن المخطط العام للمنطقة أيضاً مسجدا ومحلات تجارية ومناطق مفتوحة، بما يتناسب واحتياجات الأسرة البحرينية.