+A
A-

21 موظفا ينهون دورة عن التعرفة الجمركية

اختتم معهد التدريب الجمركي دورة تدريبية في التعرفة الجمركية والنظام المنسق، والتي عقدت في الفترة من 13 – 17 مايو الجاري؛ بهدف تمكين الموظفين من معرفة القواعد العامة لتفسير النظام المنسق والتعرف على التصنيفات الجمركية.

وشارك في الدورة (13) موظفا من مختلف الإدارات الجمركية، إضافة إلى (8) موظفين من إدارة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، تنفيذا لمبدأ الشراكة ولأهمية هذا الموضوع في مهامهم الوظيفية؛ من أجل تعزيز الرقابة وتقليل المخاطر.

وخلال حفل توزيع الشهادات على المشاركين، أوضح المشرف على إدارة التدريب والتطوير بشؤون الجمارك وليد أجور أن الدورات المقامة في معهد التدريب الجمركي تأتي بناء على توجيهات ودعم رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة حول تعزيز سبل التعاون من خلال نقل العلوم والمعارف الجمركية إلى الجهات المعنية والشركاء، كمساهمة في تطوير العمل لدى تلك الجهات، وتجسيدا لما تضمنه الهدف الإستراتيجي الثالث من الخطة الإستراتيجية لشؤون الجمارك 2020/2017 في تعزيز الشراكة مع الشركاء والعملاء؛ من أجل زيادة الإيرادات وتقليل المخاطر.

ويعمل معهد التدريب الجمركي، سنويا، على تنفيذ برنامج تدريبي لبناء القدرات الخاصة بشؤون الجمارك، إضافة إلى إقامة برامج ودورات يمكن للجهات ذات العلاقة المشاركة فيها؛ للاستفادة من الخبرات الجمركية.