+A
A-

الحديدة على مرمى حجر من قوات المقاومة المشتركة

 أكد المتحدث باسم المقاومة الوطنية اليمنية أن قوات المقاومة المشتركة التي تشن عملية واسعة بالساحل الغربي، بإسناد ومشاركة القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، باتت قريبة جدا من مدينة الحديدة.

وقال العقيد صادق الدويد، أمس الثلاثاء، إن مدينة الحديدة باتت “على مرمى حجر من القوات المشتركة”، مشيرا إلى أن المقاومة، بدعم من التحالف، تعزز سيطرتها على المناطق المحررة في جبهة الساحل الغربي.

وتقوم قوات ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية بتمشيط الجيوب والمزارع التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، وسط وصول تعزيزات للقوات المكلفة بتحرير مدينة الحديدة. وكانت القوات المشتركة حررت مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة؛ لتصبح بذلك على بعد كيلومترات قليلة من وسط المدينة الاستراتيجية، حيث يقع الميناء الذي يعد المنفذ البحري الوحيد للحوثيين لاستقبال أسلحة إيران. إلى ذلك، استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر الثلاثاء، منصات لإطلاق صواريخ تابعة لميليشيات الحوثي في مديرية المخادر بمحافظة إب جنوب غرب اليمن. وأوضحت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف أغارت على مواقع منصات للصواريخ في منطقة “شنين” بمديرية المخادر، مما أدى إلى تدميرها.  هذا وأفاد شهود عيان بانطلاق صاروخين من المديرية فجرا باتجاه الساحل الغربي، قبل أن تحلق طائرات التحالف فوق المنطقة وتقصفها، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة.