+A
A-

“المركزي” يطلع على مبادرات “فيزا” الابتكارية

 زار وفد من مصرف البحرين المركزي مركز شركة فيزا الإقليمي للابتكار بتاريخ 15 مايو 2018، وذلك في إطار جهود ومساعي المصرف نحو تطوير منظومة الخدمات المالية الإلكترونية المقدمة في البحرين والتطلع نحو تفعيل مسيرة التحول الرقمي ووضع المملكة في طليعة الدول الداعمة للابتكار. وقام الوفد بالاطلاع على مبادرات فيزا الابتكارية بالإضافة للقيام بجولة في معرض فيزا للنماذج الاختبارية المطورة من قبلها.

وذكر بيان أمس “لطالما تميز المصرف باعتماده منهجية داعمة للابتكار والتطوير لخلق قطاع خدمات مالية أكثر كفاءة، وذلك من خلال تهيئة بيئةٍ متكاملة لاستيعاب وتحفيز الأنشطة الابتكارية.

وفي هذا السياق، شكل إطلاق تطبيق المحفظة الإلكترونية للهواتف الذكية (“BenefitPay”) الذي تم تطويره من قبل شركة البحرين الإلكترونية الوطنية للمعاملات المالية (“شركة بنفت”) كونها البدالة الوطنية للمدفوعات ومركز المعلومات الإئتمانية، إحدى العلامات البارزة في جهود المصرف نحو تطوير تقنية المدفوعات الإلكترونية. ويوفر هذا التطبيق مجموعة من الخدمات التي تشمل دفع واستلام المبالغ المالية عن طريق الهواتف الذكية لكل من الأفراد والشركات التجارية عبر تقنية مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code).