+A
A-

المناعي: القطاع العقاري يشهد انتعاشًا في الفترة المقبلة

توقعت المدير العام للمبيعات والتطوير العقاري بشركة رويال أمباسادور، إيمان المناعي، تقوية القطاع العقاري وانتعاشه في الفترة المقبلة نتيجة للاكتشافات النفطية الأخيرة.

وأكدت المناعي للصحافيين على هامش الإعلان عن مشروع “جفير سكوير” أن البحرين تعتبر الأقوى في السوق العقارية ككل رغم كل التحديات التي مرت بها المملكة منذ العام 2005 وحتى الآن، مشددة على أن السوق العقارية صامدة، ومشيدة بالدعم اللا محدود من الحكومة للقطاع.

وأشارت المناعي إلى أن القطاع العقاري يدار من جانب مؤسسة التنظيم العقاري التي تسعى لتقويته، وبالتالي ستنتعش الإيجارات، معربة عن تفاؤلها بالفترة المقبلة التي ستمر على البحرين بسبب الاكتشافات النفطية الأخيرة التي ستؤثر أولا على قطاع العقاري، (...) ستكون هناك زيادة مدروسة وتتناسب مع الطفرة الحاصلة بالسوق، ومتوافقة مع التطوير، (...) منطقة الجفير خصوصًا تشهد ازدهارًا كبيرًا في العمران والبنية التحتية بها مما يدل على أنها أصبحت قلب العاصمة بسببب الشوارع الموجودة فيها والطرق وسهولة الدخول والخروج منها وإليها، وهذه العوامل جميعها ساهمت في جعل المستثمرين والمطورين بمنطقة الجفير يتجهون للتنمية المستدامة.

وتوقعت أن يشهد القطاع زيادة في العمران والنهضة المحلية ونضوج القطاع العقاري، ورفع حجم استثمار البحرينيين في العقارات.

وأشارت المناعي إلى ضرورة تثقيف الشارع البحريني بالقطاع العقاري وما يحدث فيه حتى يستفيد البحرينيون من خير البلد، خصوصًا أن الأجانب هم المستفيدون من القطاع، (...) البحرينيون يتوقعون أنه يجب أن يكون لهم مدخول عال؛ حتى يستطيعوا المشاركة بالقطاع، إلا أنني أعمل بالقطاع منذ أكثر من 13 عامًا وهذه المقولة خاطئة جدًا، إذ إن أي أحد يستطيع أن يكون جزءا من القطاع العقاري.

وأشارت إلى ضرورة زيادة الوعي لدى الناس والاستماع  للمختصين والعاملين بالقطاع العقاري؛ حتى لا يحدث عزوف عن العقار، لافتة إلى أن فرض الحكومة لهذه الرسوم بغرض تسريع الانتهاء من البنية التحتية، وأنها لمصلحة الناس.

وذكرت المناعي أنها استعرضت على الانستغرام عبر هاش تاغ (welcome to my Bahrain 48) قصة لمستثمرين أجانب وسبب اختيارهم البحرين والاستثمار فيها.