+A
A-

ترميم 130 منزلا ضمن “تنمية المدن والقرى”

كشف وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبو الفتح عن ترسية مناقصة لـ 27 منزلا إضافيا للمنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى، والتي بدئ العمل فيها مؤخرا بعد توقيع عقود ترميم وصيانة 103 منازل ضمن المشروع ليبلغ مجموع البيوت 130 منزلا وذلك بتكلفة مليون دينار.

وشدد أبو الفتح في الزياردة الميدانية التي قام بها بمعية الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وائل المبارك وبعض مسؤولي البلدية على ضرورة إسراع العمل في المنازل التي ضمن البرنامج موجها إلى الإسراع في تنفيذ المنازل التي تم توقيع عقودها. وأكد أبو الفتح أن توقيع العقود تم بالتنسيق مع المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة وبناء على نظام المناقصات الداخلية؛ من أجل تقديم المساعدات الإنشائية من ترميم ومرافق للأسر المحدودة الدخل ووفق الأولويات التي حددتها المجالس البلدية.

كما أكد أبو الفتح على التعاون القائم مع المجالس البلدية في المشروع، معتبرا أن مشروع تنمية المدن والقرى، والذي يعنى بذوي الدخل المحدود هو أحد المشاريع المهمة التي تبنتها حكومة مملكة البحرين.

وكشف أبو الفتح أيضا أن الوزارة وبالتنسيق مع المجالس قد خصصت ميزانية سنوية مقدارها 2.4 مليون دينار للمشروع بما يمكن من إنجاز المزيد من المنازل في هذا العام، مبينا أنه تم استلام 37 طلبا مطابقا للمعايير ضمن خطة المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة للعام 2018، وبانتظار استلام باقي الطلبات المستوفية المعايير بحسب الدليل الاسترشادي للمشروع جاري العمل على استكمال إجراءات الطلبات تمهيدا لتنفيذها.

من جهته، قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وائل المبارك “أن الوزارة متمثلة بإدارة التنمية الحضرية تقوم بترميم المباني المُدرجة ضمن خطة المجالس البلدية التي تُرفع للوزارة سنوياً لتنفيذها وفقا للمعايير والاشتراطات المعتمدة بالمشروع آخذين في الاعتبار الميزانية المتاحة لكل مجلس سنوياً”.