+A
A-

سمو الشيخ سلمان بن خليفة لـ “البلاد”: الحكومة حريصة على تطوير الخدمات الصحية والعلاجية

مناقشات الديوانية تتركز حول زراعة الأعضاء

السفير السعودي: تشريف سموه فخر لنا... والديوانية محطة للتواصل والترابط

وفد “السعودي لزراعة الكلى” و“الشفاعة الحسنة” في ضيافة الديوانية

 

شرف مستشار سمو رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، مجلس ديوانية السفارة السعودية.

وكان السفير السعودي لدى مملكة البحرين عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ وأعضاء البعثة الدبلوماسية على رأس مستقبلي سموه بالديوانية، التي استقبلت أيضا عددا من أعضاء المركز السعودي لزراعة الأعضاء من بينهم استشارية جراحة زراعة الأعضاء والأورام السعودية حنان الغامدي، ووفدا من لجنة “الشفاعة الحسنة”، وحشدا من أعضاء السلك الدبلوماسي يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي السفير الكويتي، وأعضاء لجنة “يوسف وعائشة المؤيد للإعمال الخيرية” ومنها منى المؤيد وسلوى المؤيد، وعددا من الكوادر الطبية من مجمع السلمانية الطبي ومركز الجوهرة، بمقر السفارة في المنطقة الدبلوماسية.

واستمع سمو الشيخ سلمان بن خليفة والحضور لشرح مفصل لعمل وأهداف ونشاطات المركز السعودي لزراعة الأعضاء، ولجنة “الشفاعة الحسنة”.

وأبدى مستشار سمو رئيس الوزراء اهتمامه بما طرح من تفاصيل في مجلس الديوانية.

واكد سموه حرص الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على دعم كل ما يصب في تطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة إلى المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، مشيدا بما طرح في الديوانية من موضوعات مهمة.

ومن جانبه، أعرب السفير السعودي عن سعادته وفخره بتشريف مستشار سمو رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة لمجلس الديوانية. وأكد نجاح الديوانية بأن تكون محطة للتواصل والترابط والتلاحم بين مختلف الفعاليات في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، ولعل أكبر دليل هو زيارة أعضاء المركز السعودي لزراعة الأعضاء وأعضاء لجنة الشفاعة الحسنة ولقائهم بنظرائهم من الجانب البحريني لتطوير الخدمات الطبية في مجال زراعة الإعضاء وتفعيل إطلاق برنامج زراعة الأعضاء البحريني الذي توقف منذ فترة.