+A
A-

رئيس IMMAF: البحرين استطاعت أن تثبت تميزها في الرياضات القتالية

تختتم اليوم “السبت” منافسات بطولة البحرين الرابعة المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، وذلك بإقامة النزالات النهائية لمسابقة فنون القتال المختلطةMMA.

سعيد بالتنظيم المميز

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون عن سعادته بالتنظيم المميز لبطولة البحرين الرابعة، بالمستوى الفني الكبير الذي شهدته المنافسات من قبل الشباب البحريني والخليجي المشاركين بمسابقات هذا الحدث.

خطوات واضحة

وأكد أن مملكة البحرين استطاعت أن تتخذ خطوات واضحة لاحتضان ودعم الرياضات القتالية لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة، مضيفا أن البحرين قد تمكنت من أن تثبت علو كعبها من خلال نتائجها المشرفة في المشاركات والمحافل الرياضية المختلفة، وبخاصة على مستوى بطولات الاتحاد الدولي والذي كان آخرها احتلال المنتخب البحريني المركز الثاني في التريب العام للفرق المشاركة ببطولة العالم للهواة التي استضافتها البحرين في الفترة 12- 19 نوفمبر الماضي.

دور بارز

وقال براون: “نثمن الدور البارز لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رعاية ودعم رياضة فنون القتال المختلطة على المستوى البحريني والقاري والدولي، وذلك من خلال رؤية سموه التي أطلقها، والتي ارتكزت على تعزيز ثقافة هذه الرياضة، ودعم الشباب على ممارستها، وتوجيه سموه لإقامة البطولات المحلية، وإطلاق سموه لبطولة القتال الشجاع التي تعد واحدة من البطولات الدولية الناجحة. فرؤية سموه قد منحت البحرين مكانة متقدمة عالميا في هذه اللعبة”.

جهود كبيرة

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي IMMAF بالجهود الكبيرة للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط في إعداد البرامج وإقامة الفعاليات والانشطة التي تساهم في تطوير وارتقاء الرياضات القتالية، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات ورؤى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم النهوض بهذه الرياضات، التي تعود بالفائدة على البحرين في تشكيل المنتخبات الوطنية القادرة على منافسة وتحقيق المزيد من الإنجازات”.

بطولة العالم للهواة

وختم براون حديثه قائلا: “سعداء كثيرا بالتحضيرات التي تقوم بها مملكة البحرين لاحتضان النسخة الخامسة من بطولة الهواة في نوفمبر المقبل. فالبحرين أبهرتنا كثيرا باستضافتها وتنظيمها للنسخة الماضية، فقد كانت نموذجا متميزا في التنظيم الرائع الذي استطاع إبراز وإنجاح هذا الحدث، والذي دفعنا لمنحها الثقة لاستضافة وتنظيم النسختين الخامسة والسادسة”، متمنيا في الوقت ذاته للبحرين مزيدا من التوفيق والنجاح في الرياضات القتالية.

حماس وقوة

وقد أقيمت يوم أمس منافسات مسابقة مصاعة الإخضاع التي شهدت حماسا وقوة في النزالات، التي شارك فيها 34 مقاتل من مملكة البحرين ومن دول الخليج العربي بدول مجلس التعاون العربية.

حضور الرئيس والرئيس التنفيذي IMMAF

وقد شهدت المنافسات حضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF خالد عبدالعزيز الخياط، ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي السيد دانزين وايت، مديرة العلاقات الأعضاء بالاتحاد الدولي جوشا مالك، مدير الاتصال بالاتحاد الدولي إزابيل كراون واث، مدير المسابقات بالاتحاد الدولي إلستر بيتيت.

تتويج الأبطال

وقد وتوّج رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط، ورئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون وممثلي الاتحاد الدولي الفائزين بالمراكز الأولى في الأوزان التي شهدتها منافسات مسابقة مصارعة الإخضاع.

نتائج المواجهات

وقد أسفرت نتائج المسابقة، عن فوز المقاتل رودريغو بالمركز الاول بوزن 61 كيلوجراما، وفوز المقاتل أحمد صلاح الدين بالمركز الأول بوزن 65 كيلوجراما، فوز المقاتل محمد خالد بالمركز الأول بوزن 70 كيلوجرام، فوز المقاتل عبدالله فايز بالمركز الأول بوزن 77 كيلوجراما، وفوز المقاتل ليوناردو بالمركز الأول بوزن 83 كيلوجراما، وفوز المقاتل عقيل يوسف بالمركز الأول بوزن 93 كيلوجراما وفوز المقاتل عبدالله يوسف بالمركز الأول بوزن 120 كيلوجراما.