+A
A-

“Avengers: Infinity War” أطول فيلم ناجح لمارفل

استقبلت مؤخرًا بنجاح شركة فوكس سينكو البحرين في دور عرضها الرائعة العرض الأول لفيلم “Avengers: infinity war” من السلسلة الشهيرة “المنتقمون” أحد الإنتاجات الضخمة لاستوديو مارفل، وسط حضور كبير في جميع سينماتها المنتشرة في البحرين، حيث ومازالت الحجوزات ممتلئة عن بكرة أبيها! وحقق الفيلم أيضًا إنجازًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي، إذ احتل المركز الأول في شباك التذاكر الأميركي بإيرادات بلغت حتى الآن 187 مليون دولار أميركي، ليصبح الفيلم صاحب ثاني أضخم افتتاح بعطلة نهاية الأسبوع في تاريخ شباك التذاكر الأميركي بعد جزئه الأول مباشرة.

يعد المشهد الافتتاحي أحد أفضل العوامل التي تُميز فيلم Avengers: Infinity War، ويمكن اعتباره أفضل المشاهد الافتتاحية في أفلام كامل أفلام عالم مارفل السينمائي الممتد MCU، حيث تم استهلال الأحداث بشاشة سوداء مصحوبة بصوت Voice Over يردد عبارات الاستغاثة، ثم تم الانتقال إلى المشهد المتحرك، والذي تضافرت العناصر الفنية المختلفة من موسيقى وإضاءة وتصوير؛ لجعله كئيبًا مريبًا يثير بالنفس شعورًا بالتوجس وعدم الارتياح.

وحقق الفيلم إيرادات بلغت 84.5 مليون دولار في أول يوم عرض له، ما يجعله الفيلم صاحب ثاني أكبر افتتاح على الإطلاق.

وجاء ذلك موازيًا لنجاح الفيلم على المستوى الدولي، إذ حقق إيرادات 439 مليون دولار خارج أميركا، وبذلك يصبح إجمالي إيرادات الافتتاح في عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء العالم 626 مليون دولار، كما احتل الفيلم المركز الأول تقريبًا في كل الدول التي انطلق بها.

الفيلم يشارك في بطولته كل من كريس برات، سكارليت جوهانسون، كريس إيفانز، توم هولاند، كريس هيمثورث وغيرهم من النجوم، الذين جسدوا شخصيات شهيرة فى سلسلة أفلام مارفل، ومن بينهم Iron Man، Black Widow كما أن الفيلم يضم شخصيات Guardians of the Galaxy.

المنتج كيفين فيج وصف الفيلم بأنه ذروة عالم “مارفل” السينمائي، والذي بدأ بإطلاق الجزء الأول من Iron Man عام 2008، وهو تركيبة غير مسبوقة من سلسلة أفلام مرتبطة داخليًّا. وأضاف أنه منذ الجزء الأول تم الإعداد للقاء أبطال Avengers مع شخصية “ثانوس”، وكان التحدي الذي واجههم أن يتم هذا اللقاء بطريقة غير متوقعة، بحيث يصطدم أولئك الأبطال بشخصية خارقة أقوى من أي شيء واجهوه من قبل، ولذلك تم تقديم فيلم Civil War قبل هذا الفيلم.

وهذه أهم الأقوال لأهم أبطال The Avengers عن الجزء الجديد من الفيلم:

- روبيرت داوني جونيور: “الأمر بغاية المرح وهو يختلف مع كل فيلم. أشعر وكأني أبدأ من الصفر في كل مرة نصور فيها فيلمًا”.

- كريس هيمسوورث: “فريق الأبطال هذا مثير للاهتمام.. فهم كالنساء يظنون أنهم على حق دائمًا ومن ثم يوافقون على رأي شخص آخر. وهذا ليس قرارًا سهلاً”.

- سكارليت جوهانسن: “لدينا دعم قوي لهذا الفيلم وجميع أفلام مارفل”.

- مارك رافالو: “يشعر المعجبون وكأنهم جزء من إنتاج هذه الأفلام، فهم حقًّا يشعرون بأنه لهم ملكية على هذه الأفلام”.

نجحت مارفل أيضًا من خلال أحداث هذا الفيلم في فتح آفاق جديدة في عالمها، وتوسعة نطاق أحداثه، وزيادة مستوى التشابك والتعقيد بين خيوطه المتفرقة، ويُمثل فيلم Avengers: Infinity War نقطة تجمُع كافة خيوط عالم مارفل السينمائي التي تشعبت بصورة كبيرة من خلال الأفلام السابقة، ولهذا كان لابد أن يتولى مهمة تقديمه من هم على دراية كاملة بتفاصيله، أو بصورة أدق من ساهموا في بناء هذا العالم من البداية، وقد انعكس ذلك على الفيلم بالعديد من الإيجابيات أبرزها التمكن من بناء حبكة مُحكمة قادرة على استيعاب عالم مارفل كاملا دون أن يبدو أي من عناصره مُقحمًا عليها، بالإضافة إلى الحفاظ على روح أفلام مارفل والسمات العامة المُميزة لها، وفي مقدمتها أسلوب تقديم الصراع وتصميم المعارك والكوميديا الموظفة بالشكل الصحيح.