+A
A-

النجمة والأهلي في صراع الوصول لنهائي كأس اليد

تتجدد الإثارة والمتعة مساء اليوم بلقاء الغريمين الأهلي والنجمة، وهذه المرة في الدور قبل النهائي لمسابقة الكأس لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد، وذلك في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وكان الفريقان التقيا أيضا في الدور نفسه لمسابقة الدوري، ونجح فيها النجمة بالفوز في مباراتين مقابل مباراة للأهلي، وتعتبر هذه المواجهة هي السادسة بينهما لهذا الموسم، وتمكن الأهلي في الفوز في مباراة واحدة، بينما كان نصيب النجمة 5 انتصارات.

وبلاشك أن المباراة ستكون على صفيح ساخن؛ لما لها من أهمية كبيرة بين الطرفين، إذ إن الأهلي يريد رد الاعتبار لغريمه والوصول للنهائي من أجل الحفاظ على آماله بالتتويج ببطولة واحدة تحفظ ماء وجهه، كما أن النجمة هو الآخر يريد الإطاحة بغريمه والوصول للنهائي من أجل المنافسة على اللقب بعدما خسر لقب الدوري لصالح باربار.

وتكمن أهمية مسابقة الكأس في أن الفائز سيمثل مملكة البحرين في البطولة الخليجية للأندية، والتي يتزعمها فريق الأهلي بعدد حصوله على اللقب لـ (8 مرات)، فيما يأتي فريق النجمة ثالثا على مستوى الخليج (5 مرات) والأهلي السعودي ثانيا (7 مرات).

يد الأهلي

سيكون مسعى كتيبة الأهلي بقيادة مدربها رشيد شريح الظهور بالشكل الأمثل فنيا وتحقيق نتيجة الفوز والتغلب على النجمة والوصول لنهائي المسابقة التي يحمل لقبها. الفريق يمتلك أسماء وعناصر بقدرتها تحقيق مبتغاها شرط إذا ما تسلحت بالروح والعزيمة، ويعول الأصفر على قائده حسين فخر وصادق علي وجاسم السلاطنة وعلي حسين وعلي يوسف وسيد أحمد فائق والحارسين عبدالله رضي وصلاح عبدالجليل، وقد يكون حسن السماهيجي متاحا في هذا اللقاء وذلك بحسب تشافيه من الإصابة التي ألمت به في لقاء الشباب الأخيرة.

الأصفر معروف بعشقه لهذه البطولة؛ كونه يفضلها عن بطولة الدوري في ظل ابتغائه مواصلة المشاركة الخليجية والمنافسة فيها لبقائه على العرش، ولكن هذا الأمر سيصطدم بقوة مماثلة له في الجانب النجماوي، وعلى لاعبيه تقديم أفضل ما في جعبتهم من أداء إذا ما أراد أن يحقق ذلك.

  يد النجمة

هي أمنية كبيرة لأبناء النجمة بتحقيق لقب الكأس بعد غياب طويل طال انتظاره كثيرا لمنتسبيه وعشاقه، إذ إن آخر بطولة حققها في الموسم 2004 - 2005 ومن بعدها أصبحت عصية عليه تماما. وهذه المرة تعتبر فرصة مثالية للوصول للمباراة النهائية والمنافسة على لقبها، في ظل الإمكانات التي يمتلكها في صفوفه. مدرب النجمة زهير بن مسعود هو الآخر يُمني النفس أن يعيد فريقه الكرةّ ويتغلب على الأهلي ويصل للنهائي ومن ثم التفكير بتعويض لقب الدوري عبر الكأس والخروج ببطولة محلية ثانية، وسيعتمد في ذلك على لاعبيه الدوليين، بدءا من الحراسة المتمثلة في محمد عبدالحسين، وأمامه كل من حسين الصياد، علي ميرزا، علي عيد، محمد ميرزا، حسين بابور، كميل محفوظ، حسن شهاب، محمود الونة وبلال بشام. الأزرق سيكون مطالب بأي شكل من الأشكال بالوصول للنهائي بعد فقدانه لقب الدوري وخصوصا أن الفريق لا ينقصه شيئا بعد عملية الانتدابات الكبيرة التي عملت عليها الإدارة مطلع الموسم وأسفرت عن تحقيق ثلاث بطولات.

صافرة سعودية

سيكون الحكمان السعوديان القاريان حسين الكعيبي ومحمد ملائكة قاضيا مباراة اليوم بعد موافقة الاتحاد السعودية لكرة اليد واستجابته لطلب الاتحاد الاسيوي لترشيح طاقم سعودي لقيادة المباراة بناءً على طلب الاتحاد البحريني للعبة. ولا يعتبر الحكمان الكعيبي وملائكة غريبين على المنافسات المحلية؛ كونها سبق وأن تواجدا في مباريات المربع الذهبي لمسابقة الدوري للموسم الرياضي الجاري.