+A
A-

المحفوظ لـ “البلاد”: لإنشاء لجنة توظف خريجي الجامعات وبينهم خريجو علم الاجتماع

طالب النائب جلال المحفوظ بإنشاء لجنة وطنية لتوظيف خريجي الجامعات من الكوادر الوطنية منها الأطباء وخريجو علم الاجتماع وعلم النفس.

وأشار إلى أن سمو رئيس الوزراء هو الذي يحثنا على تلمس احتياجات الناس ومطالبهم، وهو الذي يؤكد علينا دائمًا أن بابه مفتوح لنا وهو الذي يوجه دائمًا إلى التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتلمس احتياجات الناس وخدمة المواطنين جميعًا من دون استثناء، وذلك يدعونا أن نخطو باتجاه مساعدة الآخرين.

وقال “يجب أن يكون هناك إحلال للعمالة الوطنية بدل العمالة الأجنبية، إذ ستوفر على الحكومة والموازنة الكثير وسيكون هناك توازن بين عدد الخريجين وتوافر وظائف في سوق العمل، وذلك ما تقوم به بعض دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الكوادر الوطنية.

وذكر أن الإحصائية الرسمية أظهرت أن أعداد العمالة الأجنبية في الحكومة خلال 5 سنوات زادت من 11 % إلى 17 %، فيما أن الكوادر البحرينية لا تحظى بالوظائف الذي تتناسب معهم، علمًا أن الأجانب يحصلون على وظائف ينبغي أن يكون البحريني أولى بالحصول عليها.

وقال: بدورنا مجلس النواب ينبغي أن نقدم الدعم الأساسي للكوادر الوطنية وأن نسمو بالبحرينيين المتميزين.

وأردف أطالب الوزراء بوضع خطط وبرامج لتأهيل الكوادر الوطنية، لافتًا إلى أن الوضع الاقتصادي يستدعي الأخذ بعين الاعتبار ودراسة المقترحات؛ لتوفير وتحقيق الاستقرار المالي للدولة والمواطن على حد سواء.