+A
A-

المنامة والمحرق يختتمان تحضيراتهما اليوم لنهائي أغلى الكؤوس

يختتم فريقا المنامة والمحرق اليوم تحضيراتهما الجادة؛ استعدادًا لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير خليفة بن سلمان لكرة السلة، والتي ستنطلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الأربعاء، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وسيخوض الفريقان تدريبهما الرئيس والأخير، واللذين سينطلقا عند الساعة السادسة مساءً، وسط غيابات في صفوفهما، إذ يغيب عن المنامة محمد قربان للإصابة، وعن المحرق أحمد حسن لإيقافه من قبل النادي.

وسيعمل الجهازان الفنيان للفريقين من خلال الحصة التدريبية الختامية التي من المؤمل لها أن تستمر زهاء ساعة ونصف لكل فريق، على وضع اللمسات الأخيرة على جهوزيتهما، وتحديد ملامح التشكيلة الرئيسة التي سيبدآن بهما المواجهة.

وسيحرص المدربان على منح عناصرهما الجرعات البدنية والفنية اللازمتين مع الاطمئنان على الجهوزية في المستوى العام للفريق، بجانب وضع اللمسات النهائية على الإستراتيجية التي ينويان التعويل عليها في لقاء الغد.

مدرسة وطنية صربية ستقود المواجهة تتمثل في المديرين الفنيين الوطني عقيل ميلاد “المنامة” والصربي تورمان “المحرق” اللذين سينهون كتابة “سيناريو التكتيك” للمباراة هذا اليوم، بـ “الحبر السري” على أوراق تكاد مكشوفة للطرفين، وفق خيارات متنوعة يستمر معها الحديث الفني خلال المجريات بتفاصيل ومتغيرات تكتيكية تفرضها أجواء اللقاء، إلا أنهما يشتركان في وضع اللمسات النهائية على التشكيل والتكتيك اليوم، وفق حق مشروع لكليهما بالنظر إلى الظفر بالكأس، وترجمة ما نثراه من أفكار خاصة باللقاء خلال تدريبات الأيام الماضية، بوصفها التحضيرية لهذه المباراة.

ودخل الفريقان في حالة تأهب قصوى في الفترة السابقة، عكف خلالها الجهازان الفنيان على متابعة ورصد بعضهما وتحديد نقاط الضعف والقوة ومكامن الخطورة وطريقة اللعب؛ من أجل إيجاد الحلول المناسبة التي تكفل لواحد منهما خطف اللقب.

وكان فريق المحرق قد انتظم بمعسكر تدريبي محلي بفندق “ويندهام جاردن”، في إطار استعداداته للمباراة، والتي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للفريق الملكي الساعي للدفاع عن لقبه والاحتفاظ بكأس البطولة للعام الثاني على التوالي.

يذكر أن حامل اللقب فريق المحرق ومنافسه المنامة تأهلا للمباراة النهائية بعد أن تفوقا على حساب الاتحاد والرفاع على التوالي في مجموع مباريات الدور نصف النهائي بنتيجة (2/0).