+A
A-

“خارجية النواب” تقر إنشاء مركز للأمن السايبراني

يناقش مجلس النواب قي جلسته المقبلة تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز للأمن السايبراني في مملكة البحرين؛ بهدف الحماية من التعرض للهجمات الإلكترونية بأنواعها، وفق إطار “سايبراني” أمني متطور وأنظمة وشبكات اتصالات إلكترونية حديثة.

يهدف المقترح إنشاء مركز للأمن السايبراني يساهم في رصد الاختراقات والتهديدات الإلكترونية ومعالجتها قبل حدوثها، وتفعيل خدمة استقبال شكاوى المواطن المستخدم ومساعدته في حال تعرضه للاختراق الأمني، إضافة إلى دوره التوعوي كما يهدف إلى معالجة موضوع زيادة محاولات القرصنة الإلكترونية على الجهات الحكومية التصدي لمحاولات اختراق شبكات تقنية المعلومات لمؤسسات الدولة.

من جهتها، بينت وزارة المواصلات والاتصالات أن موضوع الاقتراح برغبة ذو أهمية قصوى بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وكافة القطاعات الاقتصادية الأخرى، وهو من اختصاص هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.

ولفتت فيما يخص قطاع الاتصالات بالقول “نعمل مع هيئة تنظيم الاتصالات على التأكد من جاهزية جميع الشركات العاملة في القطاع لاستخدام أفضل الأنظمة والتكنولوجيا العالمية في حماية أمن شبكات الاتصالات”.