+A
A-

صقر بن سلمان: المشاركة الكبيرة للمراكز والأندية ستثري مباريات #دورينا

أكد الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن  #دورينا يعتبر من المبادرات المتميزة التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة لمنتسبي القطاع الشبابي والرياضي من المراكز الشبابية والأندية الوطنية، وهو الأمر الذي يتوافق مع إستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية وتنظيم الأنشطة والبرامج التي تساهم في تنمية مهاراتهم المختلف، مشيرا إلى أن الدوري يحظى باهتمام بالغ من جانب وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر؛ بوصفه يمثل جانبا مهم من جوانب دعم الوزارة للشباب البحريني بما يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

واشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة وبعد النجاح الذي تحقق في النسخة الأولى من الدوري فضلت توسيع نطاق المشاركة فيه بدلا من اقتصار الدوري على المراكز الشبابية لتضم الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم، وهو الأمر الذي سيزيد من حدة التنافس على اللقب بما يعود بالشكل الإيجابي على مسيرة كرة القدم البحرينية وتدعيمها بالعديد من المواهب المكتشفة من هذا الدوري.

وأعرب الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة عن تقديره للمشاركة الكبيرة والواسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية في هذا الدوري، والذي ينم عن إحساس عال بالمسؤولية تجاه منتسبيهم، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

انطلاق الجولة الثانية من دورينا

تُستكمل اليوم الجمعة مباريات الجولة الأولى لدوري المراكز الثانية في نسخته الثانية، ويلعب لحساب المجموعة الأولى بطل الدوري وكأس السوبر فريق مركز شباب أبوقوة ضد فريق مركز شباب السهلة الشمالية في الخامسة والنصف على ملعب نادي سار، وفي السابعة والربع يلتقي نادي داركليب ضد مركز شباب صدد على ملعب نادي سار أيضاَ. وعلى ملعب نادي بوري ولحساب المجموعة الثانية يلتقي في المباراة الأولى مركز شباب السنابس ومركز شباب أبوصيبع في الخامسة والنصف. وفي السابعة والربع يلاقي مركز شباب المحرق منافسه مركز شباب الزلاق.

ويفتتح نادي عالي مبارياته على مركز شباب مدينة حمد الشبابي النموذجي اليوم الجمعة أمام مركز شباب مدينة حمد ضمن مباريات المجموعة الثالثة في الساعة الخامسة والنصف.

وضمن المجموعة ذاتها يلعب مركز شباب كرانة ضد مركز شباب القادسية في السابعة والربع على ملعب مرك شباب مدينة حمد الشبابي النموذجي.

وفي آخر مباريات اليوم الجمعة تقام مباراتان ضمن المجموعة الرابعة بلقاءي نادي بني جمرة ومركز شباب الشاخورة في الخامسة والنصف على استاد نادي اتحاد الريف. وفي السابعة والربع وضمن المجموعة الرابعة أيضا يلعب مركز شباب سند ضد نادي أم الحصم.

سعيد: نراهن على الصغار

قال لاعب فريق مركز شباب صدد محمود سعيد إن المباريات الافتتاحية عادة ما تكون صعبة على الفرق عموما بصرف النظر عن الأداء، لكن فريقنا استعد إلى المباراة بالشكل الذي يدفعنا إلى تحقيق نتيجة مرضية ولا نريد أن نخسر في بداية المشوار؛ لنتمكن من تحقيق أهداف المباراة الأولى، ونشكل انطلاقة متميزة.

وأشار سعيد إلى أن إدارة المركز لديها توجه بالاعتماد على شباب صدد وتثق في مقدرتهم على البروز والمنافسة وتراهن بشكل كبير على مواليد (2001)، إضافة إلى مواليد (2002) وتراهن عليهم لتجهيزهم إلى البطولات المقبلة عبر صقل مواهبهم وإتاحة الفرصة لهم للتعود على المباريات التنافسية ذات الصبغة العالية.

وبيّن سعيد أن فريقه يطمح إلى المنافسة رغم الاعتماد على لاعبين يافعين ويتم تهيئتهم نفسيا وتحفيزهم لتكوين أنفسهم من خلال النسخة الثانية من دوري المراكز الشبابية.

الأعسم: نضع ثقلنا في كل مباراة

من جانبه، قال حليم الأعسم مدير فريق مركز شباب الشاخورة إن إدارة المركز اعتمدت على اللاعبين الصغار؛ بهدف تكوين فريق للمستقبل، لذلك فإن التشكيلة سيغلب عليها الطابع الشبابي بشكل أكبر في هذه النسخة مع إضافة بعض اللاعبين الشبان، مؤكداً أن إدارة المركز شددت على وضع ثقل الفريق في كل مباراة عبر تجاهل أي معطيات خارجية، والتركيز يكون على لاعبي الشاخورة ودفعهم معنويا لتمثيل القرية والتقدّم في المنافسة كعادة الفريق.

وأبدى الأعسم أعجابه بنظام الدوري عبر توزيع الفرق إلى أربع مجموعات تتنافس للتأهل إلى الدور الثاني بفريقين من كل مجموعة لمواصلة المنافسة على اللقب، منوها إلى أن لعب سبع مباريات لكل فريق في الدور التمهيدي نظام جيد يتيح للفرق اختبار مقدرتها على المنافسة وتسيير أمورها.