+A
A-

الشباب ينفرد بالصدارة وأم الحصم يخطف الوصافة

نجح فريق نادي الشباب بالانفراد بصدارة كأس رئيس الاتحاد لكرة اليد ذلك بعد أن تمكن بالإطاحة بفريق نادي الإتفاق بنتيجة 31-23 في اللقاء الذي جمعهما في ختام منافسات الجولة السابعة. وكان الشباب المتقدم مع نهاية الشوط الأول بفارق 3 أهداف وبواقع (15-12)، وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده من النقاط إلى 21 نقطة، مؤكدا احتلاله صدارة الترتيب العام فيما تراجع الاتفاق للمركز الثالث برصيد 19 نقطة خلف الوصيف ام الحصم الذي كسب مواجهة سماهيج.

مجريات اللقاء

بدأ نادي الشباب اللقاء بجدية وبأداء دفاعي ممتاز وبفعالية هجومية عبر اللعب السريع وتمكن من التقدم بفارق هدفين في بداية اللقاء (3-1) حيث ظهر بصورة قوية في المباراة رغبة منه في تحقيق الأنتصار الذي يبقيه في صدارة الدوريقبل أن يحل التعادل الأول بعد مضي نصف الشوط الأول, فيما غلب على نادي الاتفاق التسرع وعدم التركيز والأخطاء الفردية من لاعبيه وضعف في الأداء الدفاعي في حين تألق فيه الحارس جعفر عباس وأهدى لفريقه التقدم (7-5) في الدقيقة 18عبر صده للعديد من الكرات. وأستمر التقدم نقطة بنقطة للفريقين حتى قريب نهاية الشوط الذي تفوق فيه الكتيبة الشبابية بفارق 3 اهداف.

وفي الشوط الثاني بدأ الاتفاق بداية جيدة محاولة لتعويض الفارق ولم يستمروا كثيراً، حيث كان الشباب أكثر تنظيما، مما أجبر مدرب الاتفاق بالقيام بتغييرات عدة مما أربك الأداء الاتفاقي وأدى لفقدان الكرة كثيراً، وهذا مانتج عنه طلب مدربه وقتا مستقطعا في أول 5 دقائق دلالة على عدم جاهزية الاتفاق مما سهل الأمور للشباب فتقدم بفارق 4 أهداف بداية الشوط، وبعد هذا التقدم رتب الاتفاق أوراقه محاولاً العودة للمباراة فأستطاع تقليص الفارق إلى هدفين (18-20) في الدقيقة العاشرة من الشوط ثم إلى هدف حيث لعب الاتفاقية بالدفاع المتقدم وكان بإمكانهم إدراك التعادل لولا إضاعة اللاعب علي عبدالنبي لضربة جزاء وبسط بعدها الشبابيون سيطرتهم على المباراة حتى النهاية مما أسفر عن نهاية الشوط بتفوقهم بنتيجة (16-11) .

أدار اللقاء الحكمين محمد رضي وعلي الشمروخ، وبرز من جانب الشباب اللاعب أحمد حمزة بإحرازه 8 أهداف وتلاه أحمد جلال الذي أحرز 7 أهداف، ومن جانب الاتفاق برز الحارس جعفر عباس بتصديه للعديد من الكرات واللاعب حسن عيسى بإحرازه 6 أهداف لم تشفع لفريقه بالفوز.

  وفي اللقاء الثاني، اكتسح ام الحصم نظيره سماهيج بنتيجة كبيرة قوامها (23/38)، وبذلك وصل رصيد أم الحصم الى 19 نقطة في المركز الثاني بأفضلية المواجهة مع الاتفاق وسماهيج أصبح رصيده 8 نقاط.