+A
A-

“الأحمر” يتعادل سلبيًا في ودية فلسطين

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سلبيا مع نظيره الفلسطيني، في اللقاء الودي، الذي أقيم بينهما يوم أمس، على الاستاد الوطني، ضمن إطار تحضيرات المنتخب لمواجهة منتخب تركمانستان يوم 27 مارس الجاري في البحرين، لحساب الجولة 6 والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.

وعجز الطرفان عن التهديف طوال المباراة؛ لتنتهي المباراة سلبية، رغم عدد من الفرص التي سنحت لمنتخبنا للتهديف.

وعمد مدرب منتخبنا سكوب إلى تجربة عدد كبير من اللاعبين، إذ أجرى 6 تبديلات في الشوط الثاني.

وشهد اللقاء حضورا رسميا متنوعا، إذ حضر وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

تشكيلة الأحمر

بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين:سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، وليد الحيام، أحمد عبدالله، كميل الأسود، عبدالله عبدو، علي مدن، مهدي عبدالجبار، جمال راشد وعبدالله يوسف.

الشوط الأول

جاء النصف الأول من المباراة متوسط المستوى بين الطرفين.

منتخب فلسطين كان المبادر إلى التهديف على مرمى منتخبنا، إذ توغل اللاعب سامح مرابا داخل المنطقة يمينا وسدد كرة أرضية جاورت القائم الأيمن لمرمى شبر (10).

ورد منتخبنا بفرصة للاعب عبدالله يوسف الذي كسر حاجز التسلل وتقدم للأمام، لكن كرته جاءت أرضية وضعيفة دون تركيز خارج الملعب (19).

وحاول جمال راشد عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة رائعة اعتلت مرمى الحارس الفلسطيني رامي حمادة قليلا (24).

ولعب جمال راشد كرة ساقطة لمهدي عبدالجبار الذي قابل المرمى الفلسطيني، إلا أن الأخير لم يحسن التعامل مع الكرة، فسددها في جسم الحارس (37).

الشوط الثاني

ولجأ مدرب منتخبنا ميروسلاف سكوب إلى إجراء تبديل مع بداية الشوط بدخول سيد ضياء سعيد مكان عبدالله يوسف.

وحاول منتخبنا عبر خيار الركلات الثابتة، فسدد جمال راشد كرة أبعدها الحارس الفلسطيني (67)، قبل أن يسدد كميل الأسود كرة عالية من مسافة بعيدة (69).

وشارك جاسم الشيخ وأحمد عبدالله وعبدالوهاب المالود مكان عبدالله عبدو وأحمد جمعة ومهدي عبدالجبار على التوالي.

وكاد البديل عبدالوهاب المالود أن يضع منتخبنا في المقدمة، بعد أن تسلم كرة يمينا دون رقابة، إلا أنه سدد كرة سهلة في متناول الحارس الفلسطيني (75).

وأنقذ حارس منتخبنا سيد شبر علوي ببراعة وروعة كبيرتين كرة ثابتة قوية سددها اللاعب الفلسطيني تامر سيام (79).

وأشرك مدرب منتخبنا اللاعبين أحمد موسى وعبدالعزيز خالد بدلا من جمال راشد وعلي مدن على التوالي.

أدار اللقاء الحكم الكويتي علي محمود، وعاونه حمود السهلة وعباس حمزة، والحكم الرابع عيسى عبدالله.

كرم اتحاد الكرة المشجع المحرقاوي الصغير (فيصل)، والذي ظهر باكيا بعد خسارة المحرق من المالكية في اللقاء المؤجل ضمن الجولة ١٤ لدوريnbb .

وجاءت الخطوة من قبل الاتحاد؛ نظير ما أبداه المشجع الصغير من محبة في تشجيع فريقه بروح رياضية عالية، وهو ما يطالب به الاتحاد، إذ تم تكريمه بين شوطي المباراة الودية لمنتخبنا الأول مع نظيره الفلسطيني مساء أمس الخميس في استاد البحرين الوطني، بحضور نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة:عارف العباسي ومحمد الحمادي وصالح البلوشي وسلطان السويدي، والأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين.