+A
A-

تأجيل عمومية “جي إف إتش” المالية إلى الثلاثاء المقبل

أجلت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة “جي إف إتش” المالية اجتماعها إلى يوم الثلاثاء المقبل 27 مارس 2018 لعدم اكتمال النصاب القانوني في اجتماع أمس.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة عن عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع والذي بلغ 32.65 %، ولذا فقد تأجل الانعقاد إلى يوم الثلاثاء المقبل 27 مارس الجاري.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الثاني البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 ويصادق عليها.

وكانت المجموعة قد حققت ربحًا صافيًا يؤول إلى المساهمين بقيمة 104.2 مليون دولار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، مقارنة بما مقداره 217.12 مليون دولار في العام السابق له، مع تحقيق ربح صاف موحد بقيمة 103.2 مليون دولار في 2017، مقارنة بما قيمته 233.05 مليون دولار في العام 2016.

كما من المقرّر أن توافق الجمعية على ترحيل مبلغ 10.418 مليون دولار تقريبًا إلى الاحتياطي القانوني، واعتماد مليون دولار لأعمال الخير ومؤسسات المجتمع المدني ومبلغ 784.432 ألف دولار لصندوق الزكاة. وكذلك يناقش الاجتماع توزيع أرباح نقدية عن كافة الأسهم العادية حسب سجل المساهمين كما هو مسجل في يوم انعقاد الجمعية العامة العادية بنسبة 7.82 % من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.0231 دولار للسهم الواحد (غير شامل لأسهم الخزينة) بمبلغ إجمالي لا يتجاوز 85 مليون دولار، وسيتم دفع الأرباح خلال عشرة أيام من تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

وأيضًا تناقش الجمعية العمومية ترحيل نحو 6.98 مليون دولار كأرباح مستبقاة للعام المقبل، والموافقة على توصية مجلس الإدارة باعتماد 4.45 مليون دولار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة خاضعة لموافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة طبقًا للمادة 188 من قانون الشركات التجارية.

ويناقش الاجتماع تفويض مجلس الإدارة في اتخاذ كافة القرارات والموافقة والترخيص لأي عمليات مع أي أطراف ذات علاقة أو مع مساهمين رئيسيين في المجموعة والمصادقة عليها كما هو مبين في تقرير مجلس الإدارة المعروض على الجمعية. بالإضافة إلى الموافقة على تعيين / إعادة تعيين مدقق حسابات المجموعة الخارجيين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، والموافقة على تعيين / إعادة تعيين هيئة الرقابة الشرعية للخمس سنوات القادمة (2018 - 2022) وتحديد مكافآتهم ومخصصاتهم.

علاوة على ذلك، تنتخب الجمعية العمومية عضو مجلس إدارة جديد لشغل المنصب الشاغر للفترة المتبقية لمجلس الإدارة الحالي (2017 - 2019)، بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

ويترأس مجلس إدارة المجموعة حاليًّا، الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، فيما يشغل أحمد المطوع منصب نائب الرئيس. أما أعضاء مجلس الإدارة فهم، كمال عبدالله باحمدان، ومازن محمد السعيد، ومصبح المطيري، وراشد ناصر الكعبي، وغازي فيصل الهاجري، وبشار محمد المطوع، وهشام الريس الذي يعمل أيضًا رئيسًا تنفيذيًّا للمجموعة، بحسب بيانات بورصة البحرين.

ويناقش اجتماع الجمعية العامة غير العادية المصادقة على تعديل بنود عقد التأسيس والنظام الأساسي للمجموعة ليتوافق مع متطلبات قانون رقم (1) لسنة 2018 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001، واللوائح والأنظمة الخاصة بمصرف البحرين المركزي، وذلك بإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي ليشمل جميع تلك التعديلات، بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.